صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

العمل الدولية : تعلن انضمام السودان إلى اتفاقية الحريات النقابية

5

الخرطوم : الأماتونج

اعلنت منظمة العمل الدولية انضمام السودان إلى البروتوكول رقم 29 الخاص بالعمل الجبري، باعتباره الدولة رقم 50 في العالم التي تنضم له.

وستقام الاحتفالية اليوم الجمعة 26 مارس بجنيف لايداع وثائق انضمام السودان رسميا إلى اتفاقية الحريات النقابية رقم 87 ، واتفاقية المشاورات الثلاثية الاطراف رقم 144 (الحكومات واصحاب العمل و العمال)، اضافة الي بروتوكول العمل الجبري رقم 29.

وسيتم التوقيع علي الوثائق في الاحتفالية من قبل المدير العام لمنظمة العمل الدولية ومندوب السودان الدائم بجنيف السفير علي ابن ابى طالب عبد الرحمن.

يذكر ان الدول الأعضاء بالمنظمة اعتمدت هذا البروتوكول في عام 2014 في مؤتمرها السنوي بجنيف ويصادف انضمام السودان تتويجا لهدف حملة 50 من اجل الانعتاق Freedom Campaign التي اطلقتها المنظمة في العام 2014م.

ويهدف البروتوكول إلى ازالة كافة أشكال العبودية المعاصرة .

وقد صرح المدير العام للمنظمة في رايدر بهذه المناسبة قائلا : لقد وصلنا اليوم إلى معلم رئيسي – مستقبل خالي من العمل الجبري والاتجار بالبشر وعمالة الاطفال والعبودية المعاصرة، وهو مستقبل يجب ان نشكله معا.

منظمة العمل الدولية هي منظمة تأسست في عام 1919 ومقرها مدينة جنيف في سويسرا؛ جاءت بعد نتائج الحرب العالمية الأولى، وتأثرت بعدد من التغييرات والاضطرابات على مدى عقود ثلاث سنوات، وتعتمد على أنها ركيزة دستورية أساسية وهي أن السلام العادل والدائم لا يمكن أن يتحقق إلا إذا استند على العدالة الاجتماعية.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد