صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

اللجنة الأولمبية السودانية توقع مذكرة تفاهم مع الادارة العامة لمكافحة المخدرات ..

3

ترأس المهندس احمد ابو القاسم هاشم رئيس اللجنة الأولمبية السودانية ظهر امس الاحد بقاعة الاجتماعات بمقر اللجنة الأولمبية السودانية بالحديقة الدولية الاجتماع المشترك الذي ضم اللجنة الطبيه باللجنه الأولمبيه والوكالة الوطنية لمكافحة المنشطات والادارة العامة لمكافحه المخدرات وذلك بهدف تضافر الجهود لمواجهة التحديات ووصولا لرؤي مشتركة تساعد في تنفيذ العديد من البرامج ..

    واوصت مخرجات الاجتماع حول الاتفاق على تنشيط دور اللجنة الطبية واسهامها باللعب دورا مهما ومحوريا حول محاربة ظاهرة وتفشي المخدرات وسط الشباب التي اصبحت تشكل مهددا كبيرا للمجتمع وذلك عبر اقامة عدد من المبادرات …

    وكذلك بحث الاجتماع التحديات والمعوقات التى تواجه عمل الوكالة الوطنية لمكافحة المنشطات والعمل علي وضع الحلول لمعالجتها وذلك بالتنسيق والتشاور مع وزارة الشباب والرياضة وامكانية إيجاد وتوفير مقر لوكالة مكافحه المنشطات مع الحرص بأهمية قيام الوكالة بمسؤولياته لتعزيز التوعية بمخاطر المنشطات عبر اقامة ورشة تستهدف الاتحادات الرياضية وكذلك الشروع بوضع الضوابط والشروط الاهلية وجدول العقوبات فضلا عن اجراء خطوات متسارعة لتكملت الملفات الطبية لبقية الاتحادات الرياضية ..

       كما أمن الاجتماع على توقيع مذكرة تفاهم بين اللجنة الأولمبية والادارة العامة لمكافحة المخدرات من أجل خلق شراكة بين الجهتين ..الي جانب رفع توصية للمجلس التنفيذي بضم ( مكافحة المنشطات) الى مهام اللجنة الطبية .. واضافة ممثلين لليونسكو والادارة العامة لمكافحة المخدرات لعضوية اللجنة الطبية ..

         الى ذلك اكد المهندس احمد ابو القاسم هاشم رئيس اللجنة الأولمبية السودانية عن توفير وتسخير كافة الامكانيات والمتطلبات والاحتياجات تجاه برامج وخطط اللجنة الطبية .. مشيدا بالخطوات والمشاريع التى تضطلع بها اللجنة الطبية فى اطار القيام بمهامها تجاه الاتحادات الرياضية ..

      وامتدح دكتور محمد عبد الحليم ( توني ) رئيس الوكالة الوطنية لمكافحة المنشطات تكاتف الجهود من كافة الاطراف من أجل عمل مشترك يسهم فى معالجة كثير من القضايا .. واشاد توني بخطوة وزارة الشباب والرياضة في المساهمة بدفع جزء من متاخرات اشتراكات الوكالة الدولية والمساعي الحثيثة التي تبذل لايجاد مقر للوكالة الوطنية لمكافحه المنشطات ..

     ومن جانبه وصف الفريق شرطة د عوض احمد الجمل رئيس اللجنة الطبية الاجتماع بالمثمر ومثمنا دور اللجنة الأولمبية السودانية فى دعم برامج اللجنة الطبية واكد بأن اللجنة ستبذل اقصي الجهود من اجل تتفيذ مخرجات هذا الاجتماع ومعلنا ان الفترة القادمة ستشهد حراكا كبيرا من اجل انزال المخرجات لارض الواقع ..

    وابدي ممثل الادارة العامة لمكافحة المخدرات العميد شرطه معتصم ابراهيم يعقوب استعداده التام لخلق شراكة مع اللجنة الأولمبية السودانية فى اقرب وقت خاصة وان هناك روابط مشتركة تجمع بين المؤسستين حول محاربة ظاهرة المخدرات والعمل علي بناء مجتمع معافي من المخدرات ..

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد