صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

اللجنة التنفيذية لمؤتمر نظام الحكم تجيز التصور الاشرافي على الورش الولائية

15

الاماتونج : سلمى عبدالرازق

عقدت اللجنة التنفيذية لمؤتمر نظام الحكم في السودان ظهر أمس اجتماعها الثاني عشر برئاسة السيدة بثينة دينار وزيرة الحكم الاتحادي، وحضور وكيل اول الوزارة د.محمد صالح يسن.

استمع الاجتماع الى تنوير شامل حول موقف الورش المحلية بكل ولايات السودان.

واجازت اللجنة في اطار الاستعدادات لمرحلة الورش الولائية، تصور اللجنة الاشرافية التي ستقوم بالاشراف على تلك الورش، التي ستشمل خمسة عشر ولاية هي التي اكملت ورشها المحلية.

واعربت الوزيرة عن املها في أن يتم تجاوز المشكلات المتعلقة بانعقاد الورش المحلية في كل كسلا والبحر الاحمر، وتجاوز الظروف الطبيعية التي تمر بها ولاية نهر النيل، وبعض الولايات الاخرى، حتى تتمكن تلك الولايات من عقد ورشها الولائية لاحقاً.

واضافت ان الجنة الاشرافية على الورش الولائية ستضم ممثلين من اللجنة القومية والتنفيذية واللجان الاخرى، بمافيها الولايات والاعلام والموارد الى جانب ممثل للوزارة وللداعمين، وذلك حتى تتمكن من اداء دورها الاشرافي بشكل جيد.

وشددت الوزيرة على ضرورة تمثيل المرأة بنسبة ٤٠ في المئة، في كل مراحل ولجان المؤتمر، بمايتسق مع حقوق المرأة بالوثيقة الدستورية.

من جانبه استعرض دكتور محمد صالح يسن، وكيل اول الوزارة، الموقف المالي والمصروفات، وتدفقات الموارد الوطنية ومن الداعمين

، واكد الاتفاق على تقديم دعم مالى لورش الولايات بما نسبته ٢٠ بالمئة لكل ولاية في الوقت الراهن.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد