صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

اللجنة العليا لطواري الخريف : تطالب بتوحيد قناة التوزيع لضمان تغطية كل السودان

6

 الاماتونج : سلمى عبدالرازق

شددت اللجنة العليا لطواري الخريف علي ضرورة التنسيق مع الهلال الأحمر السوداني لمنع التضارب في توزيع المساعدات منوهة الي أهمية التوزيع للولايات الأكثر حوجة واقرت اللجنة التزامها بالعدالة والشفافية في التوزيع المساعدات بين الولايات، موكدة جاهزيتها واستعداد لإيصال المساعدات للولايات المستهدفة وفقا للخطة الموضوعة للترحيل وطالب اللجنة العليا لطواري الخريف بضرورة تحويل كميات المساعدات بالطن ووضع خطة طموحة للترحيل حسب حوجة المستهدفين ، وزادت لابد أن يكون للجنة العليا القدرة علي احتوي الدعم والمساعدات التي تأتي من الخارج.

ومن جانبه شدد وكيل وزارة التنمية الإجتماعية الاستاذ جمال النيل عبدالله على أهمية العدالة في التوزيع عبر توحيد القناة لضمان تغطية كل السودان.

واشار خلال انعقاد اجتماع اللجنة التنفيذية لطوارئ الخريف القومية اليوم بوزارة التنمية الاجتماعية حيث ناقش توزيع الاحتياجات مشددا بوضع خارطة توزيعها بدقة حسب احتياج كل ولاية ومجتمع متضرر فيما يلي توفير الغذاء والكساء والماوى والفرش والدواء. واضاف جمال النيل بأنه تم إستعراض الإحتياجات التي وزعت والتي ستوزع والمخزون الموجود لدينا والمتوقع . ولفت الوكيل إلى أنه سيتم وزن هذه الإحتياجات بالطن لمعرفة الإحتياجات التي ستوزع أول بأول وحجم العربات والشاحنات المتحركة . وأشاد بعمل اللجنة الفرعية. وكشف الوكيل عن اكتمال الشحن للمناطق الأكثر حوجة جنوب دارفور وابيي والقصارف. مؤكداً تحديد الحركة والآليات و التي بها جزء من آليات المؤسسات المختلفة وجزء من آليات القوات النظامية، القوات المسلحة والشرطة والدعم السريع وجهاز الاستخبارات الوطنى وجهاز الأمن وقال تم تحديد حجم الشاحنات والمتحركات لكل الولايات وحتى الأربعاء تكون اتحركت للمناطق المستهدفة. مؤكداً اهتمام الدولة بذلك ممثلة في سعادة الفريق ابراهيم كباشي لتحديد وسائل النقل بالسرعة المطلوبة التي تعمل بها قواتنا المسلحة والأجهزة النظامية الاخري لتوصيل المساعدات للمناطق المستهدفة. واستعرض الإجتماع القافلة الطبية المصرية وتوجيهها لبعض الولايات للاستفادة منها. وكما تم الوقوف على الأدوية التي ارسلت والاحتياطات الموجودة من الدواء خاصة الامدادات وزارة الصحة. وقطع ان الإمداد الدوائي الموجود وما تم توزع مطمئن. ولفت إلى أن الامداد الصحي تم العمل فيه بكفاءة وتحسن وحيا الوكيل جميع وسائل الإعلام لمتابعتهم ما يدور في هذا الشأن.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد