صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

المبعوث الاثيوبي: الطرفان سيعودان للتفاوض قريبا

10

الاماتونج (سونا)- قال المبعوث الخاص لرئيس الوزراء الاثيوبي للسودان محمود درير، إن المجلس العسكري الانتقالي وقوى اعلان الحرية والتغيير توصلا إلى أن لا عودة فيما تم الاتفاق عليه .

واضاف المبعوث درير في مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم بمقر السفارة الاثيوبية بالخرطوم إن الطرفين سيتباحثان حول المجلس السيادي بنية حسنة، وتابع بقوله ” اتفقا على أن لا يكون هنالك ما يسيء لهما من بيانات تصعيدية تعيق المبادرة ” .

وذكر المبعوث الاثيوبي أن المجلس العسكري الانتقالي وافق على بناء الثقة بإطلاق سراح المعتقلين، كما وافقت قوى اعلان الحرية والتغيير على ايقاف العصيان .

وحول عودة الطرفين للتفاوض قال مبعوث رئيس الوزراء الاثيوبي محمود درير “سيعودان قريبا “، مضيفا انهم سيتقدمون بأفكار لتجاوز معضلة المجلس السيادي.

وقال درير في هذا الخصوص “نحن نسعى لان تتجنب الاطراف التصعيد والاتهامات المتبادلة”، مردفا بالقول “نريد أن نمضي قدما في المبادرة”، مؤكدا أنه على ثقة بأن السودان سيتجاوز المرحلة الراهنة .
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏أشخاص يبتسمون‏‏

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد