المجلس العسكري يطمئن على الموقف الدوائي

0
7

الاماتونج(سونا) -وقف وفد من المجلس العسكري خلال زيارته اليوم الإمدادات الطبية على الموقف الدوائي.

وأكد رئيس اللجنة الاقتصادية بالمجلس العسكري اللواء ركن مهندس إبراهيم جابر إبراهيم اطمئنانهم على الموقف الدوائي بعد أن طاف على مخازن الأدوية وغرفة التحكم والأقسام المختلفة بالصندوق القومي للإمدادات الطبية.

وأكد وجود تنسيق وإدارة محكمة لكميات الأدوية الموجودة بالمخازن لتوفير الأدوية للمستشفيات العامة والصيدليات.

وأشاد رئيس اللجنة الاقتصادية في اجتماع بحضور وكيل وزارة الصحة ومدير الإمدادات الطبية المكلف وجميع مديري الإدارات بالإمدادات وشركات الأدوية بتطور الإمدادات وتقدمها على بقية المؤسسات الحكومية وشدد على ضرورة تعميم تجربة الإمدادات الطبية بكل المؤسسات الحكومية .

واقترح اللواء إبراهيم ترفيع الإمدادات الطبية إلى مركز أبحاث في علوم الصيدلية.

وكشف عن اتفاق مع شركات الأدوية للمساهمة في زيادة إنتاج الأدوية وتصدير الدواء لدول الجوار فيما تعهدت شركات الأدوية بسد الثغرات وتوفير كل الأدوية المنقذة للحياة للإمدادات الطبية.

من جانبه توقع وكيل وزارة الصحة الاتحادية د. سليمان عبد الجبار ارتفاع الوفرة الدوائية إلى 95% بالإمدادات، مشيرا لبدء استيراد الأدوية عقب حل مشكلة مديونيات الشركات بدعم من المجلس العسكري.

وأكد مدير الإمدادات الطبية المكلف د. عبد الرحمن الجعلي أن الموقف الدوائي مطمئن، مؤكدا عدم توقف العمليات الجراحية في المستشفيات.

وقال إن الصندوق يهدف لتحقيق الأمن الدوائي وتوفير المنتجات الطبية وتعزيز الإتاحة الدوائية ودعم الصناعة الوطنية بجانب تحسين الوفرة الدوائية، مشيرا إلى أن أسعار الصندوق أقل بـ 47% من أسعار القطاع الخاص.

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك