صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

المدير القطري لبرنامج الصحة الإنمائي :ضرورة توعية المجتمع بالأمراض المعدية وسريعة الإنتشار

4

٠٩٨الاماتونج : سلمى عبدالرازق

أكدت المدير القطري لبرنامج الصحة الإنمائي هنادي حسين تاج السر أن البرنامح يعد برنامجا وطنيا قوميا يعمل في مجال الصحة ومكافحة الأمراض ،وتوعية المجتمع بالأمراض المعدية وسريعة الإنتشار مثل مرض الدرن.

ولفتت لدي مواصلة البرنامج توزيع مواد غذائية ودعم وجبة المرضي بمستشفي ابوعنجة بأم درمان أمس، لفتت إلي أن البرنامج ظل ينفذ هذا الدعم بصفة مستمرة.

وقطعت في الوقت ذاته الي برنامح الصحة الإنمائي يهدف إلي توعية المجتمعات بطرق مكافحة الأمراض المعدية مثل الدرن، الإيدز وغيرها..

وأوضحت مديرة البرنامج أن البرنامج يعمل ايضا في مجال التنمية المستدامة تحقيقا لأهداف الألفية الإنمائية وفي مجال حقوق الإنسان وتوعيته بالقضايا المهمة لتحقيق العدالة الإجتماعية وسيادة حكم القانون ، وزادت هنادي بقولها “إن البرنامج يهدف لفض النزاعات وبناء السلام ونشر التسامح الديني ، فضلا عن تنمية المجتمعات الريفية خاصة تلك التي تتعرض للإصابة بالأمراض ، بإعتبارها الأكثر حوجة للدعم والمساعدات الإنسانية.

ولفتت هنادي إلي أن البرنامج يركز علي التدريب وتثقيف المجتمعات بحقوق الٱنسان وقبول الٱخر، وذلك من أجل تعزيز كرامة الإنسان وتحقيق العدالة وسيادة حكم القانون.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد