صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

المنطقة الخامسة تودع “اللواء الثاني حزم” من السودان

16

ضمت المنطقة العسكرية الخامسة صباح، اليوم السبت، حفل تكريم وتوديع للواء الحزم الثاني السوداني المشارك ضمن قوات التحالف العربي المساند للشرعية في اليمن.

حيث شارك لواء الحزم الثاني لثمانية أشهر متواصلة في عمليات قتالية وعسكرية إلى جانب الجيش الوطني والقوات المشتركة في كلاٍ من جبهتي حرض وميدي، على أن يحل محله لواء الحزم الرابع
وفي كلمته عن قيادة المنطقة العسكرية الخامسة أشاد رئيس شعبة الإعلام بالمنطقة العسكرية الخامسة رئيس المركز الإعلامي المقدم /بندر المهدي بدور لواء الحزم الثاني وبطولاته في مساندة الجيش الوطني طوال فترة عمله .

وأكد أن هذا التكريم وفاءً رمزياً من قيادة المنطقة ممثلة باللواء الركن/ يحيى حسين صلاح والذي يمثل نهج قيادتنا السياسية و العسكرية ممثلة بفخامة الرئيس المشير عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة ونائبة الفريق الركن علي محسن صالح وهو نهج شعبنا اليمني نحو شقيقه الشعب السوداني العظيم .
فيما أكد اللواء الركن / محمد الأسمري في كلمة التحالف العربي على الدور المتميز للقوات السودانية العاملة ضمن قوات التحالف العربي.

من جانبه أعرب العميد الركن/حافظ التاج مكي قائد لواء الحزم الثاني عن شكره لإقامة هذه الفعالية الكريمة من قيادة المنطقة العسكرية الخامسة.

واكد أن هذه التجربة التي عاشها مقاتلو اللواء إلى جانب اشقائهم في الجيش الوطني هي الأولى في التاريخ العربي المعاصر و”هي بحد ذاتها تكريما وشرف لنا أن نقف إلى جانب اشقائنا في اليمن” .

كما أكد ان الجيش السوداني سيكون وعلى الدوام مسانداً للجيش الوطني اليمني حتى استعادة كامل الدولة من أيدي المتمردين .

وألقيت في الفعالية عدد من الكلمات والقصائد الشعرية، واختتمت بتوزيع شهادات تكريمية لقيادة وضباط ومنتسبي لواء الحزم الثاني السوداني من قبل قيادة المنطقة العسكرية الخامسة وقيادة القوات المشتركة.

المصدر الخبر21
.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد