صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الموارد المعدنية تدون بلاغ بتهمة التهريب بالقسم الشمالي عطبرة 

9

الخرطوم : الأماتونج

دونت الشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة بلاغاً تحت المادة 32 من قانون الثروة المعدنية بالقسم الشمالي السكة حديد بمدينة عطبرة بولاية نهر النيل ضد عدد من الأشخاص بتهمة تهريب مخلفات التعدين .

واحتجزت السلطات بالقسم عدد 3 قلابات “كرتة” عبارة عن معروضات اتهام.

وكانت إدارة مامورية الرقابة التي بعثتها شركة الموارد المعدنية لسوق العبيدية بولاية نهر النيل برئاسة محمد صالح البشر قد ضبطت يوم أمس بالتعاون مع شرطة تأمين التعدين وأمن اقتصاديات المعادن عدد 3 قلابات محملة بمخلفات التعدين ( الكرتة ) في طريقها إلى خارج الأسواق.

وينص قانون الثروة المعدنية في المادة 32 الفقرة (1) ما يلي:

(أ) يكون مرتكباً جريمة كل شخص يقوم بالبحث والاستكشاف عن المواد التعدينية أو المعادن دون أن يكون لديه ترخيص ساري المفعول، ويعاقب بالسجن مدة لاتتجاوز سنتين أو بالغرامة التي تحددها المحكمة أو بالعقوبتين معاً.

(ب) يكون مرتكباً جريمة كل شخص يقوم بعمليات المعادن أو يحاول استخراج المواد التعدينية أو المعادن دون أن يكون لديه عقد تعدين، ويعاقب بالسجن مدة لاتتجاوز 3 سنوات أو بالغرامة التي تحددها المحكمة أو بالعقوبتين معاً.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد