صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

النائب الأول يؤكد اهتمام الدولة بالزراعة

2

الخرطوم  (سونا)

– أكد الفريق أول ركن بكري حسن صالح النائب الأول لرئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء القومي اهتمام الدولة بالزراعة باعتبارها قاطرة التنمية الاقتصادية.
جاء ذلك لدى لقائه اليوم بمجلس الوزراء بروفيسور عبد الله سليمان وزير الزراعة والغابات والذي أوضح في تصريحات صحفية أنه قدم تقريرا للنائب الأول حول سير الموسم الزراعي فيما يتعلق بالعروة الصيفية، مبينا أن اللقاء تطرق إلى الزيارات الميدانية التي قام بها لمنطقة كردفان الكبرى والنيل الأبيض وسير العمل في مشروعات الأيلولة وخاصة منطقة الملاحة بولاية النيل الأبيض، مبينا أن الزيارة كانت فرصة للوقوف على حزام الصمغ العربي ومشروع خور أبوحبل الزراعي والرؤية المستقبلية له.
وقال وزير الزراعة والغابات إن اللقاء تناول أيضا هيكلة مشروع الجزيرة والذي تمت إجازته أمس من قبل مجلس إدارة المشروع وما يترتب على ذلك من متابعة لتنفيذ برنامج القمح خلال الفترة القادمة بجانب توفير مطلوبات الحصاد خاصة لمحصولي السمسم والقطن باعتبارهما محصولين ذوي قيمة اقتصادية.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد