صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

النائب العام : ستتم محاكمت المتهمين في مقتل الشهيد بهاء الدين أمام محكمة مدنية حسب الوثيقة الدستورية

14

الخرطوم : الأماتونج

‏قال النائب العام ، إن المتهمين في مقتل الشهيد بهاء ، ستتم محاكتهم أمام محكمة مدنية حسب الوثيقة الدستورية، متوقعاً أن تتم إجراءات إحالة البلاغ الى المحكمة بعد استجواب المتهمين والشهود، مع توفير كافة الفرص لتقديم البينات مؤكداً متابعته لهذا القضية شخصياً.

‏وأعلن الحبر في حديثه لقناة النيل الأزرق، عن إصداره امراً بتكليف ثلاثة من وكلاء النيابة لمباشرة إجراءات التحري والتحقيق في البلاغ بالإضافة إلى مخاطبة الدعم السريع لتسليم المتهمين، مشيراً إلى استجابتهم بتسليم المتهمين، وكشف عن اختلاف جوهري في التشريحين الأول والثاني للفقيد ‏مشيراً الى التحقيق حول ما هي الظروف التي قضت بأن تخرج نتيجة التشريح الأول بهذه الطريقة، وأضاف: التقرير الأول للتشريح لم يكن مُقنعاً بالنسبة للنيابة، وبناءً على طلب أسرة المرحوم تمت إحالة الجثمان بواسطة لجنة ثلاثية بقيادة بروفيسور من الطب العدلي، بالإضافة إلى خبير لعلم الأمراض، ‏وكانت نتيجة التشريح أن سبب الوفاة غير طبيعي، كما ورد في التقرير الأول، مشيراً إلى أن التقرير الثاني للتشريح أظهر مؤشرات للتعذيب، وبالتالي تم تحويل البلاغ إلى المادة (130) القتل العمد، وبناءً على ذلك، كان لا بد من رفع مستوى التحري في القضية.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد