صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الهادي إدريس يؤكد حرص الحكومة على إنجاح نظام الحكم الفيدرالي في البلاد

7

الخرطوم : الأماتونج

اكد عضو مجلس السيادة الإنتقالي الدكتور *الهادي إدريس* حرص الحكومة الإنتقالية على إنجاح نظام الحكم الفيدرالي فى البلاد.

ودعا سيادته، لدى لقائه بالقصر الجمهوري اليوم ،حاكم إقليم دارفور السيد مني اركو مناوي، الى ضرورة التنسيق وتوحيد الجهود بين المركز والإقليم لارساء وتأسيس تجربة الحكم الفيدرالي ، باعتبارها تجربة رائدة تمثل مرتكزا لاستقرار البلاد.

واوضح عضو مجلس السيادة ، ان نجاح تجربة إقليم دارفور تعد نجاحا للنظام الفيدرالي بالبلاد،والذي يأتي تنفيذا لاتفاق جوبا لسلام السودان الذي أرسى قواعد جديدة لتوزيع السلطة والثروة بين المركز والإقاليم ، باعتبارهما سببا للصراعات والحروب لفترات طويلة.

وابان الدكتور الهادي إدريس، أن تجربة الحكم الفيدرالي ستكون شامله لكل اقاليم البلاد.

واستمع سيادته ، لشرح مفصل من حاكم إقليم دارفور حول تشكيل حكومة الإقليم وبرامجها وأولوياتها ، بجانب التحديات الأمنية التي تواجهها ،وضرورة تكوين القوات المشتركة لحفظ الأمن والاستقرار.

وقدم عضو مجلس السيادة ، للسيد مني اركو مناوي، خلال اللقاء تنويرا حول زيارته للمملكة العربية السعودية مؤخرا، و المباحثات التي اجراها حول فرص الإستثمار في دارفور خاصة في مجالات المياه والكهرباء والطرق والثروة الحيوانية.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد