صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الوزراء ووزراء الدولة بحكومة الكفاءات يؤدون القسم

13

الاماتونج  (سونا)- أدى القسم أمام رئيس الجمهورية بالقصر الجمهوري اليوم الوزراء ووزراء الدولة في حكومة الكفاءات الذين تم تعيينهم أمس بمراسيم جمهورية، بحضور النائب الأول لرئيس الجمهورية الفريق أول ركن عوض محمد أحمد ابن عوف ورئيس القضاء عبد المجيد إدريس ورئيس مجلس الوزراء د. محمد طاهر إيلا.

وعبر رئيس الجمهورية خلال مخاطبته الوزراء عن ثقته في قدرتهم لقيادة البلاد في هذه المرحلة التي وصفها بالخاصة وتحقيق السلام والاستقرار باعتبار أن الحرب عدو للتنمية والازدهار.

ولفت رئيس الجمهورية إلى أن الحلول للتحديات الاقتصادية الماثلة ممكنة ومتوفرة وتتطلب من وزراء القطاع الاقتصادي المزيد من الجهد والمثابرة والاستغلال الأمثل للموارد الغنية بالبلاد.

وقال إن تثبيت السلام وإسكات صوت البندقية يمثل أولوية قصوى للدولة في ظل الرغبة الكبيرة للسلام من الأطراف كافة. وأضاف ” سنتواصل مع القوى الرافضة للحوار من أجل الاستقرار السياسي”. وأشار إلى أن المناخ الدولي أصبح داعماً للسلام خاصة وأن السودان كان من الدول الرائدة في تعزيز الاستقرار عبر مبادراته للسلام والمصالحات بدول الجوار.

وقال رئيس الجمهورية إن العمل تضامني ويتطلب تضافر الجهود وإحكام التنسيق بين الوزارات والمؤسسات، مؤكدا أن الوزراء سيجدون الدعم والمساندة من رئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء بما يعينهم على أداء مهامهم.

وشدد رئيس الجمهورية على أهمية مراجعة لوائح وقوانين الخدمة المدنية حتى تصبح مؤهلة باعتبارها ركيزة التخطيط السليم الذي يؤدي إلى نهضة الدولة.

ولفت الرئيس البشير إلى ضرورة إعادة النظر في تكوين الهيئات الحكومية وسلطاتها وقوانينها من أجل تعزيز الإصلاح المؤسسي للدولة.

إلى ذلك أعرب د. عثمان التوم وزير الري والكهرباء والموارد المائية إنابة عن الوزراء عن تقديرهم للثقة التي أولاها لهم رئيس الجمهورية. وأكد أنهم سيبذلون كل مافي وسعهم لتنفيذ مهامهم على الوجه المطلوب لتحقيق الأهداف المنشودة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد