صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

الوطني: لن نحتاج لإستخدام الاغلبية لإجازة قانون الانتخابات بالبرلمان

11

الخرطوم/الاماتونج

توقع المؤتمر الوطني إجازة قانون الانتخابات في البرلمان بتوافق بنسبة (100%)،وأكد أنه لن يستخدم الاغلبية الميكانيكية لاجازته،وجدد حرصه علي التوافق حوله بإعتباره المرتكز الاساسي لنجاح العملية الانتخابية برمتها.
وقال الامين السياسي للحزب الدكتور عمر باسان في تصريحات صحافية عقب لقاء رئيس مجلس الوزراء معتز موسي بالقوي السياسية امس أن التداول حول قانون الانتخابات بالبرلمان يمضي علي أفضل وجه،وأشار إلي أنه يحظي بنقاش عميق من كافة الكتل،وتوقع أن تتم اجازته بتوافق بنسبة (100%)،وأضاف لن نحتاج لاستخدام الاعلبية الميكانيكية لاجازته.
وأوضح باسان أن لقاء رئيس مجلس الوزراء مع القوي السياسية تم بمبادرة من حزبه،وأشار إلي أنه إختص بوضع الاحزاب في الصورة لمؤشرات ميزانية العام المقبل،بجانب الخطة الاسعافية للاقتصاد التي تسعي لتنفيذها حكومة الوفاق الوطني بقيادة معتز موسي ونوه إلي أنه وجد تجاوب من الاحزاب،التي أثنت علي اللقاء خاصة وأن رئيس الوزير أكد إلتزام الحكومة بانفاذ مخرجات الحوار وأعلن إستعداده بالاستماع لرؤي الاحزاب وكل ماينادي به الشعب.
وأضاف باسان قدمت الاحزاب رؤي مختلفة وتجاوبت مع اللقاء والنقاش كان بشفافية ووضوح،وأكد أن للقاء سيكون له مابعده،خاصة وأنه تم بمشاركة كبيرة من القوي السياسية وأوضح أنه تم دعوة كافة الاحزاب دون استثناء،وأبان أن الحضور كان كبير جدا وتابع شاركت القوي السياسية بمداخلات وقالت مالديها حول مجمل العملية الاقتصادية،وقطع بأن رئيس مجلس الوزراء أكد أنه سيضعها في الحسبان.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد