صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

اليابان تلتزم بتقديم الدعم والمساعدة لبرنامج مكافحة الالغام في السودان

36

أعلن جنجي أوراباياشي سفير دولة اليابان بالسودان، إلتزام بلاده بتقديم الدعم والمساعدة لبرنامج مكافحة الالغام في السودان، مؤكداً تقدير بلاده للاهتمام والدور الذي ظلت تطلع به حكومة السودان تجاه برنامج مكافحة الالغام.

وأكد السفير انه وبرغم دعم حكومته والمجتمع الدولي لبرنامج السودان، الا ان الدور الاهم، كان من قبل حكومة السودان حيث كانت وراء التقدم المحرز في البرنامج ، وأشار لدى مخاطبته دورة تدريب كوادر تنفيذ ومراقبة برنامج مكافحة الالغام في السودان، للمعاناة التي تخلفها الالغام والذخائر غير المنفجرة ومخلفات الحرب.

من جانبه اوصي حبيب الحق جافيد مدير مكتب الامم المتحدة لمكافحة الالغام،المتخرجين بتنزيل ما تلقوه لارض الواقع، مثمنا الدعم المتواصل من حكومة السودان لبرنامج مكافحة الالغام، مشيدا بجهد ودور حكومة وشعب اليابان في دعم برنامج السودان

وكان العميد الركن عامر عبد الصادق ابوزيد المدير العام للمركز القومي لمكافحة الالغام، قد اكد علي اهمية دورة تدريب كوادر التنفيذ والمراقبة في برنامج الالغام ، حاثاً المانحين والشركاءعلى المزيد من الدعم.

الخرطوم (smc)

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد