صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

اليونيسف تؤكد على تسخير الإمكانيات المتاحة لرفع الوعي الصحي

7

الاماتونج : سلمى عبدالرازق

أكد وزير الصحة الإتحادي المكلف د. اسامة احمد عبد الرحيم، على ضرورة الاستفادة من الإمكانيات الكبيرة والدعم المقدم من قبل منظمة اليونسيف .

جاء ذلك لدى لقائه اليوم بمكتبه بمندوب منظمة اليونيسف عبدالله الفاضل، وبحضور مدير الصحة الدولية بالصحة الإتحادية د.امل الفاتح، ومدير إدارة الطواريء الصحية ومكافحة الأوبئة د. تهاني أمين، ومدير الشؤن المالية والإدارية د. محمد سيكا.

وكشف عبدالرحيم، عن سعي وزارته للإستفادة من الدعم المقدم من منظمة اليونيسف في دعم البرامج وتنفيذ الخطط داعياً المنظمة لدعم الإعلام لتوعية و تشجيع المواطنين من أجل الاستخدام الأمثل للناموسيات التي توزع للولايات. كاشف ان نسبة التوزيع تفوق ٩٠% بينما نسبة الاستخدام أقل من ٤٠% لذلك لابد من التركيز على البرامج التوعوية التثقيفية.

وحث عبد الرحيم منظمة اليونيسف على دعم الإعلام للترويج إلى أنشطة مكافحة الناقل وحملة شلل الأطفال التي ستنطلق في بداية الشهر المقبل.

من جانبه أكد ممثل منظمة اليونيسف عبدالله الفاضل التزامهم بدعم وزارة الصحة الاتحادية في الأنشطة وتسخير الإمكانيات المتاحة لرفع الوعي للاستخدام الأمثل للناموسيات ودعم البرامج حتى نصل إلى الهدف المنشود .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد