صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

انطلاقة الحملة القومية للقضاء على مرض الحمى الصفراء الأحد القادم

8

الاماتونج : سلمى عبدالرازق
أعلنت وزارة الصحة ولاية الخرطوم الاداره العامه لتعزيز الصحة بالتعاون مع الإدارة العامة للرعاية الصحية الأولية عن انطلاقة الحملة القومية للقضاء على مرض الحمى الصفراء في الفترة من 3نوفمبر وحتى13 نوفمبر الجاري مستهدفه الأعمار من تسعه أشهر وحتى ال60عاما لعدد سبعه مليون نسمة ويتم التطعيم بالمؤسسات الصحية والتعليمية بكافه محليات ولايه الخرطوم في وقت بدأت فيه عدد من المحليات بالاستعداد لانطلاقة الحملة موضحه أن مرض، الحمى الصفراء من الأمراض الفيروسيه الحادة سريعه العدوي وتشير كلمة (الصفراء ) في اسم المرض إلى اليرقان الذي يصيب بعض المرضى.
و الحمى لها مضاعفات كثيره على الصحة والمجتمع حيث تصيب سنويا حوالي 200،000 الف شخص سنويا ويتسبب في حوالى30،000 الف وفاة سنوياً في كل دول العالم 90%منها في قارة أفريقيا والناقل الرسمي الحمى الصفراء البعوض من جنس، الزاعجه وتزيدات الإصابة بالحمى الصفراء في العقدين الآخيرين نتيجه لنقص مناعة المجتمع للمرض، والنمو الحضري،، زيادة حركة السكان والتغير المناخي وتعول وزارة الصحه ولاية الخرطوم على وسائل الإعلام المختلفة في تكثيف التوعيه للمواطنين للتوجه لأقرب وحده صحيه لأخذ التطعيم.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد