صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

انطلاق الملتقى (45) لمديري الفروع بالصندوق القومي للتأمين الصحي

14

انطلاق الملتقى (45) لمديري الفروع بالصندوق القومي للتأمين الصحي

الاماتونج : سلمى عبدالرازق
أكد وزير التنمية الإجتماعية دعمه لبرامج ومشاريع الصندوق، مشيداً بالجهود التي ظل يبذلها العاملين في التأمين الصحي بتوفير الخدمات الصحية بالولايات، وقال خلال مخاطبته الجلسة الافتتاحية اليوم الأثنين، للملتقى الخامس والأربعون لمديري الفروع بالصندوق القومي للتأمين الصحي، 23 ـ 24 يناير، إن التأمين الصحي استطاع تحقيق الكثير من التدخلات المهمة رغم الظروف التي تمر بها البلاد خلال العام الماضي، وشدد على ضرورة تحسين أوضاع العاملين.
وأكد المدير العام للتأمين الصحي، دكتور بشير محمد الماحي، التأمين الصحي، حقق نجاحات باهرة في ظل التحديات والموارد الشحيحة، مشيراً إلى أنه قدم الخدمة لأكثر من (21) مليون مواطن في جميع ولايات السودان.
وباهى الماحي بتجربة الرعيل الأول للتأمين الصحي، وقال إنهم وضعوا الأسس الصحيحة للعمل، مثمناً في ذات الصدد بدعم شركاء التأمين الصحي، وقال إن الملتقى يأتي في اطار المراجعات الدورية للتغطية وضبط النظام الإداري والمالي وتبسيط وتسهيل الخدمات للمواطنين، ومناقشة التدخلات المطلوبة لتحسين الأداء في العام الجاري 2023م.

فيما استعرض مدير الإدارة العامة للتخطيط والسياسيات، فاروق نور الدائم، تقرير الأداء السنوي للعام 2022م، موضحاً أن خطة العام الماضي ارتكزت على عدة محاور أبرزها الحاكمية والتغطية السكانية والعلاقات الخارجية، مشيراً إلى أنها هدفت لتعزيز آليات الشراكة واستكمال وتدقيق بيانات التغطية السكانية، لافتاً إلى أن التأمين الصحي أجرى العديد من التدخلات في تقديم الخدمات الصحية، بالتوسع في مرافق الرعاية الصحية الأساسية بالولايات، بالإضافة للتوسع في الكوادر الصحية المجتمعية واستكمال النقص في الخدمات بالأيام العلاجية. منوهاً إلى أن العدد التراكمي للمشتركين بلغ (35.799243) مشترك بنسبة تغطية سكانية (85%). مشيراً إلى أبرز التحديات التي واجهت الخطة تمثلت في تحصيل الإشتراكات من وزارة المالية والزكاة، وتحديد الخدمات الطبية وفق التكلفة الفعلية بالولايات، علاوة على توفير الأدوية والمستهلكات الطبية.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد