صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

انعقاد الورشة التشاورية لمراجعة خارطة طريق حماية الأطفال بمناطق النزاع

8

انعقاد الورشة التشاورية لمراجعة خارطة طريق حماية الأطفال بمناطق النزاع

الخرطوم : الأماتونج
افتتحت اليوم بقاعة المجلس القومي لرعاية الطفولة أعمال الورشة التشاورية لمراجعة خارطة طريق حماية الأطفال من الانتهاكات الجسيمة في مناطق النزاع المسلح في السودان والتي تأتي بشراكة مع منظمة اليونسيف وسط حضور من الشركاء الوطنيين والدوليين وممثلي حركات الكفاح المسلح.

بدأت الورشة بتعريف من الخبير دكتور محمد عبدالله حول الإطار المفاهيمي للورشة والتي تأتي في إطار أعمال اللجنة الفنية المعنية بتنفيذ خارطة الطريق لحماية الأطفال من الإنتهاكات في مناطق النزاع المسلح، موضحا بعض النقاط المهمة مابين الإنجازات والتحديات متمنيا ان تخرج الورشة التي ستستمر على مدى يومين بما يفيد في هذا الملف .

وعبر بكاري ممثل اليونسيف عن سعادته بالتقدم المحرز واعتبر أن هذا يعد خطوة كبيرة تدعم التقصي والوصول لكل الولايات الـ12 المستهدفة خاصة إن الزيارة تمت إلى ولاية واحدة فقط واعتبر عمل اللجنة الفنية ووجود كل هذا العدد من الشركاء مؤشر جيد على النجاح والإستمرار في حماية الاطفال من الإنتهاكات الجسيمة في مناطق النزاع المسلح .

وكان لممثل اليونتامس كلمة أوضح فيها التزامهم بهذا الملف مؤكدا شراكتهم مع الحكومة واهتمام البعثة بحماية الأطفال في مناطق النزاع المسلح.

دكتور عبد القادر عبدالله أبوه الأمين العام للمجلس في كلمته اكد التزام الحكومة نحو حماية الاطفال وشكر القوات النظامية والدعم السريع وحركات الكفاح المسلح، واشاد بتعاونهم في مسألة الزيارات والتقصي واستقبالهم لأعضاء لجنة خارطة الطريق معبرا عن استعداد المجلس للمضي قدما حتى الوصول إلى انهاء اشراك الأطفال في النزاع المسلح تعزيزا لحقوق الطفل والحماية.

وأشار دكتور أبوه إلى ان تقرير السودان بشأن اشراك الأطفال في النزاع المسلح سوف يرفع لبعثة السودان لدى الأمم المتحدة في الـ29 مارس الجاري تمهيدا لتسليمها للمسؤولين في الأمم المتحدة المعنيين بملف بإشراك واستخدام الأطفال في مناطق النزاعات المسلحة.

وأوضح أن التقرير كامل ووافي يوضح التزام السودان والسير نحو انهاء تجنيد الأطفال ووقف كافة الإنتهاكات الواقعة عليهم واطلاق سراح وتأهيل عدد كبير من الأطفال في مناطق النزاع المسلح .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد