بالتزامن مع اداء قسم حكومة الكفاءات.. تجمع المهنيين يدعو الى مظاهرات هادرة في الخرطوم وام درمان اليوم

0
2

جدد تجمع المهنيين السودانيين وحلفائه في قوى المعارضة الدعوة للخروج في مظاهرات هادرة اليوم الخميس في الولايات وبالعاصمة الخرطوم وبحري وام درمان رغم حالة الطوارئ التي تشهدها البلاد وبالتزامن مع
مع اداء القسم لحكومة الكفاءات الجديدة .

وحدد تجمع المهنيين في بيانًا له الساعة الواحدة ظهر اليوم لبدء إنطلاق المظاهرات في العاصمة الخرطوم وبحري وام درمان مؤكدًا بالعمل السلمي في كافة خطواته الساعية للتغيير .

وكانت الحكومة السودانية اعلنت عن تشكيلتها الوزارية، امس الأربعاء، تزامناً مع دعوات العصيان المدني، الذي دعا إليه تجمع المهنيين السودانيين.

وشملت الحكومة 21 وزيراً و18 وزير الدولة.

وأبقى رئيس مجلس الوزراء محمد طاهر إيلا على عدد من الوزراء من الحكومة السابقة، بينهم فضل عبد الله فضل وزيرا لرئاسة الجمهورية وأحمد سعد عمر وزيرا لمجلس الوزراء والدرديري محمد أحمد وزيرا للخارجية، فيما تم تعيين بشارة جمعة أرو وزيرا للداخلية ومجدي حسن يس وزيرا للمالية وحسن إسماعيل وزيرا للإعلام والاتصالات وحامد ممتاز وزيرا للتجارة.

يذكر أن الرئيس عمر البشير قرر فرض حالة الطوارئ في 22 شباط/فبراير الماضي، عقب حملة أمنية واسعة لم تنجح في وقف التظاهرات ضد حكمه المستمر منذ ثلاثة عقود.

كما قرر البشير حظر التجمعات غير المرخص لها وأمر بإنشاء محاكم طوارئ خاصة للنظر في الانتهاكات التي يتم ارتكابها في إطار حالة الطوارئ.

وتأتي الاحتجاجات في وقت يواجه السودان نقصاً كبيراً في العملات الأجنبية وارتفاعاً في نسبة التضخم، ما تسبب بارتفاع أسعار الغذاء والدواء بأكثر من الضعف.

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك