صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

بحث تجديد تنظيمات أصحاب مهن الإنتاج الزراعي و الحيواني بمشروع الجزيرة

5

بحث تجديد تنظيمات أصحاب مهن الإنتاج الزراعي و الحيواني بمشروع الجزيرة

الاماتونج : سلمى عبدالرازق
التقى المستشار قرشى التوم نائب مسجل عام تنظيمات مهن الإنتاج الزراعي والحيواني صباح اليوم بنائب محافظ مشروع الجزيرة برئاسة المشروع ببركان و ذلك للتباحث حول تجديد تنظيمات أصحاب مهن الإنتاج الزراعي والحيواني بمشروع الجزيرة و المناقل .

وأكد على اهمية هذه الزيارة التى بحثت سبل تجديد تنظيمات المزراعين بمشروع الجزيرة امتداد المناقل مشيرا إلي اهمية تجديد الجمعية العمومية لمنتجي مشروع الجزيرة و المناقل التى سوف تبدأ فى مارس المقبل ابتداءا بالجمعيات النوعيه والقاعدية والمتخصصة في القسم الشرقي (الحرقة ونور الدين ود الفضل حداف) حيث أكد الجميع على استعداد المزارعين وتشجيعهم للمشاركة الواسعة في تجديد الجمعيات، انفاذ لتوجيهات المسجل العام م عامر الشريف الذي أكد فيها على إكمال الاستعدادات من قبل إدارة المسجل على البدء في عمليات تجديد الجمعيات بعد توعية المزارعين بأهمية تجديد تنظيمات المزارعين والجلوس مع الجهات ذات الاختصاص،
من جانبه أكد نائب محافظ مشروع الجزيرة المناقل على كامل الدعم والتعاون اللامحدود مع المسجل العام لمهن أصحاب الإنتاج الزراعي والحيواني بغية إكمال إجراءات تجديد تنظيمات المزارعين الذين يشكلون جزئا اصيلا فى عمليه التسجيل في كل مراحله .

وتطرق مولانا قرشى خلال الزيارة إلى قانون تنظيم مهن الانتاج الزراعي والحيواني الذى يعنى بتنظيم جمعيات المنتجين الذي يهدف الي تنظيم المزارعين .

و قال إن هذه الزيارة جاءت في وقتها من أجل الإعلان و وضع إلاطار العام للإستعداد لاعلان تسجيل تنظيمات مهن الانتاج الزراعي والحيواني بمشروع الجزيرة والمناقل مثمنا دور الإعلام الرائد والرسالى فى التبشير بتجديد الجمعيات.

من جانبه أكد ابراهيم مصطفى على نائب محافظ مشروع الجزيرة على ان الزيارة تأتى بهدف توضيح الخطه الموضوعة لتكوين تنظيمات المزارعين لا سيما و ان نهاية الموسم الشتوى هذا العام ستشهد حصادا وافرا مبينا على أن هذه التكوينات ستكون حرة ونزيهه بمشاركه كل المزارعين بمختلف مشاريعهم مضيفا أنه ستكون هناك حمله توعيه كبيرة للمزارعين وتعريفهم بالبرنامج الانتخابي لتكوين الجمعيات دون إقصاء او تحزب

واكد ابراهيم على مشاركتهم و دعمهم الكامل و اللوجستي للمسجل لاكتمال هذا المشروع المهم فى تاريخ مشروع الجزيرة كما أكد علي ضرورة التنسيق التام لاكتمال الجمعيات لاهميتها القصوى واصفا عمل المسجل بالمشرف واللائق بإنسان الولايه مبينا على ان الفترة المقبله ستشهد بداية عهد جديد فى مشروع الجزيرة .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد