صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

بريطانيا ترفع دعمها للسودان من 150 مليون جنيه استرليني الي 175 مليون

5

قال وزير التعاون الدولي ادريس سليمان ان السودان يقدم العون لمليوني لاجئ من ثمان دول فضلا عن وجود مليوني نازح في البلاد مشيرا الى ان المجتمع الدولي يدعمهم فقط بنسبة 25% .واوضح الوزير ان عدد اللاجئين السودانين خارج البلاد يقدر بنصف مليون شخص مطالبا بريطانيا بزيادة دعمها للسودان وقال خلال مؤتمر صحفي جمعه اليوم الخميس بوزيرة الدولة البريطانية للشئون الافريقية (ان الدعم لا يرتقي لمستوى العلاقات بين البلدين بين البلدين)موضحا انه يبلغ 0.2فقط من اجمالي الدعم البريطاني حول العالم الذي يقدر ب(0.7) من ميزانيتها . من جلنبها اعلنت وزيرة الدولة البريطانية للشئون الافريقية هارييت بولدوين عن رفع الدعم المقدم للسودان من بريطانيا من 150 مليون جنيه استرليني الي 175 مليون ، علي ان توجه الي قطاعات التعليم والصحة والمساعدات الانسانية وقالت الوزيرة خلال المؤتمر صحفي ان ال25 مليون التي تنوي بلادها منحها السودان تستهدف مساعدة 700 شخص في مناطق النزاع بالإضافة الي 50 الف لاجئ . وقالت الوزيرة البريطانية ان مواقف بلادها فيما يلي خروج يناميد من السودان تتوافق مع مواقف الامم المتحدة مؤكدة على التحسن الملموس الذي لمسته اثناء زيارتها لشمال دارفور.
واكدت الوزيرة على اهمية الدور الذي لعبه السودان في عملية السلام بجنوب السودان وأرجعت التقدم الذي احرزه السودان الي معرفته بالقضايا الجوهرية بين الجانبين .واشارت انه تم العمل في برنامج المزج بين العمل الانساني والتنموي بين البلدين مشيرة الي انه تم انفاذ المشاريع الزراعيه في قريتين بدارفور وان النتائج كانت مبشرة مؤكدة ان بلادها ستمضي قدما في انفاذ المشاريع التنموية في مناطق النازحين بدارفور .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد