صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

بطاقات علاجية لـ “42”أسرة بدعم إتحادي … ومدير هيئة التأمين الصحي يوجه بالعدالة في توزيع فرص الدعم

8

الاماتونج : سلمى عبدالرازق

دشنت هيئة التأمين الصحي- ولاية الخرطوم حملة التغطية التأمينية عبر الدعم الإتحادي والتي تستهدف تمليك البطاقات العلاجية لـ”42″ ألف أسرة بالولاية، بالتعاون مع إدارة التنمية الإجتماعية ولجان التغيير بالأحياء وممثلي مجلس ألأشخاص ذوي الإعاقة بالمحليات.

وأكد المدير العام لهيئة التامين الصحي د. محمد الحاج حمد على إهتمام الهيئة بالشرائح الفقيرة ، وطمأن بتسليم البطاقات لمستحقيها من الأسر المتعففة بلا ولاءات ولا محسوبية كما كان يحدث في العهد السابق.

وإستعرض مدير الإدارة العامة للتغطية الشاملة وخدمات المشتركين بالهيئة محمد أحمد الهادي ، خطة التنفيذ التي تستغرق شهرين أن توزيع فرص الدعم ستتم وفق نسب التعداد السكاني بالمحليات بصورة عادلة تضمن وصول الدعم لمستحقيه بعد تحديد الشرائح المستهدفة وحصر الأسر المستحقة بالتعاون مع الجهات ذات الصلة بالمحليات ، تطبيقاً لموجهات الصندوق القومي للتأمين الصحي، مبيناً أن الدعم يصب في تجويد الخدمة الطبية والدوائية التي يقدمها التأمين الصحي ويعمل على توسيع الشبكة الصحية بالولاية.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد