صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

بعد هبوط اساسات بناية سكنية … ‏الدفاع المدني يُخلي مبنى سكني بالخرطوم

46

الخرطوم : الأماتونج

تعرضت عمارة سكنية بحي اركويت مربع65 شرقي العاصمة الخرطوم الي تصدع وميلان مفاجئ دون سابق إنذار ، و وزارة التخطيط العمراني تشكل لجنة لمعاينة وتقييم المبنى

وتفيد متابعات المكتب الصحفي للشرطة انه وفور ورود البلاغ تحركت قوات الدفاع المدني فرع الإنقاذ البري الي موقع الحادث وعملت مباشرة علي إخلاء سكان العمارة المكونة من 4 طوابق بسلام دون خسائر في الأرواح والممتلكات أو إصابات ، وتمت مخاطبة السكان بضرورة الإخلاء الفوري لمنازلهم تحسبًا لأي إنهيار او أضرار قد تحدث من أجل السلامة العامة.

حسب شهادة احد سكان البناية (متواجد خارج البناية) سمعوا صوت فجر اليوم في المبنى مثل صوت الهبوط في اول يوم ويبدوا انو المبنى هبط زيادة .. بعد الزيارة وبالنظر يبدو انو اكبر هبوط في الركن الشمال الغربي للعمارة بسبب تسريب مياه بئر السايفون وزيادة حمولة الطابق المضاف وزيادة التشققات.

يذكر أن قوات الدفاع المدني وتحت اشراف مباشر من اللواء شرطة عثمان عطا مصطفي مدير الإدارة العامة قد نفذت هذه العملية بمهنية وإحترافية عالية وسط حضور إعداد كبيرة من المواطنين التي حبست الانفاس الي أن تم إخلاء جميع من هم داخل العمارة دون خسائر في الأرواح وقد تم إتخاذ الإجراءات القانونية في بدائرة الاختصاص.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد