صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

بقيمة بلغت 10 مليون دولار الصحة والمالية يدشنان منحة المصرف العربي 

5

الأماتونج : سلمى عبدالرازق

دشنت وزارتا الصحة والمالية والاقتصاد الوطني والمصرف العربي للتنمية الاقتصادية في افريقيا، منحة مجابهة آثار جائحة كورونا 19 واضرار الفيضانات والتي تشمل 25 عربة مقدمة من المصرف، فضلا عن 25 ماكينة رش ضبابي.

وثمن وزير الصحة الاتحادية المكلف د.هيثم محمد ابراهيم عقب التدشين، دور المصرف في دعم الصحة بالسودان والتي تمثلها المنحة التي تم تدشينها اليوم وأضاف المنحة جاءت في وقتها في ظل ظروف الأمطار والسيول التي ضربت عديد من الولايات لمكافحة الأوبئة ونواقل الأمراض لافتا إلى ان العربات مجهزة للرش الضبابي ثم أردف قائلا سعيدين أن يرى المشروع النور.

وقال الوزير، إن البلاد في حاجة لعربات الاسعاف خاصة لترامي الأطراف لافتا إلى الترتيبات لذلك متوقعا وصول 58 عربة اسعاف ، كاشفا عن البدء في مشروع الاكسجين المركزي لجهة أن بالسودان 702 مستشفى منها 100مستشفى مرجعي مؤكدا السعي لتوطين الخدمة مشيدا بجهود وزارة المالية.

إلى ذلك شكر وزير المالية والاقتصاد الوطني د.جبريل ابراهيم، رئيس مجلس إدارة المصرف سعادة الدكتور فهد عبدالله الدوسري وإدارة المصرف لإدخال السودان ضمن الدول المشمولة بالتمويل، واصفا مشروع المنحة بالإنجاز واضاف طموحاتنا كبيرة باكتمال المشروع في جوانبه المختلفة خاصة مشروع عربات الاسعاف والاكسجين.

واعرب رئيس مجلس إدارة المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في افريقيا د. فهد عبد الله الدوسري، عن سعادته بان يكون بين اهله وقال افرح بزيارة الخرطوم واعتبر دعم السودان نافذة للعالم العربي على افريقيا،وأضاف في إنجازات تحصل عليها المصرف عن طريق تقييم وكالات التصنيف ممايؤدي إلى الدعم.

وقال الدوسري، سندعم من شأنه يدعم الصحة وقريبا سندعم عربات الاسعاف.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد