صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الاعاقة دقلو يؤكد إهتمامه ودعمه لقضايا المعاقين

6

بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الاعاقة دقلو يؤكد إهتمامه ودعمه لقضايا المعاقين

الخرطوم : الأماتونج
أكد نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي، الفريق أول محمد حمدان دقلو، اهتمامه ودعمه لقضايا المعاقين وأصحاب الهمم، وتذليل كافة التحديات التي تواجههم، من أجل ممارسة حياتهم الطبيعية بصورة تجعلهم فاعلين في المجتمع.
جاء ذلك خلال لقائه شريحة المعاقين بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة، الذي يوافق اليوم الثالث من ديسمبر ، وثمن سيادته تفاعل الأشخاص ذوي الإعاقة مع قضاياهم اليومية، وعدم استسلامهم للإعاقة، وقال شكراً لكم على هذا العمل الذي قمتم به، ونحن معكم قلباً وقالباً معلناً عن تخصيص جسم خاص يعنى بقضايا الأشخاص ذوي الإعاقة للوصول إلى نتائج مرضية، وأضاف سنعطي هذا الأمر أولوية واهتماماً بطريقة عامة وخاصة.
وأوضح دقلو دعمه لجميع مطالب ذوي الإعاقة، مبيناً أنه وعبر جمعياتهم، ستُناقش هذه القضايا خاصة موضوع الإعفاء من الضرائب وذلك بعد المناقشة مع الجهات المختصة حولها، وأيضاً مناقشة موضوع الأطراف الصناعية، خاصة وأن هناك مصنعاً متوقفاً الآن وسيراجع سبب توقفه.
كما أبدى دقلو اهتمامه بموضوع السكن والترحيل للمعاقين خاصة بعض الأفراد، الذين يحتاجون وبصورة عاجلة لحل تلك القضايا.
من جانبهم أعرب المعاقون عن شكرهم وتقديرهم لنائب رئيس مجلس السيادة، للجهود التي ظل يبذلها تجاه شريحة المعاقين، مؤكدين استعدادهم لتنفيذ أي برامج تفيد شريحة المعاقين، وقالوا إن العام 2023 سيكون حميدتي أباً لشريحة المعاقين، مشيدين بجلسته معهم ووقوفه ودعمه لقضاياهم.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد