صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

بين رفعه والإبقاء عليه ..(تحرير الوقود) جدل معقد ومعاناة مستمرة..!!

8

 

الأماتونج : تقرير: أمين محمد الأمين

اشتعل الشارع السوداني بجدلات كثيفة بعض عن نقلت مصادر صحافية تأكيد وزير الطاقة والتعدين المكلف المهندس خيري عبدالرحمن عن ترتيبات تجريها الحكومة لتنفيذ سياسة تحرير أسعار الغاز والبنزين، في ظل أزمة اقتصادية خانقة تعيشها البلاد، وأكتظت محطات الوقود أمس وأول من أمس بمركبات من مختلف الأنواع لتزود بالوقود هلعا وخوفا من تحرير أسعار الوقود.

مواطنون وخبراء

وتباينت آراء المستهلكين بشأن تحرير أسعار الوقود بين رافض مؤيد، وطالبوا المويدون بتنفيذ القرار لوضع حدا لمعاناتهم في التزود بالوقود، مؤكدين على رغبتهم الشديدة لتحريره شرطا توفره، فيما قال رافضين أن الحكومة تتلاعب بهم ولم تنتهى أزمة الوقود بتحرير سعره، قاطعين أن أزمة الوقود كما أزمة الدقيق التي لن تنتهى حتى الآن، وقطع خبراء وباحثيين في الاقتصاد بأن قرار رفع الدعم سيؤثر على طبقة محدودية الدخل، قالوا إن له ايجابيات تتمثل في زيادة الايرادات الحكومية الحقيقية التي تسهم في دعم الجنيه السوداني مقابل العملات الاجنبية، مؤكدين أنه سينعكس على الانتاج ومدخلاته.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد