صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

تاج الدين :العودة الطوعية من أولويات الدولة

3

الاماتونج (سونا)- أكد الاستاذ تاج الدين ابراهيم مفوض العودة الطوعية لولايات دارفور أن مشروع العودة الطوعية واحدة من أولويات الدولة خاصة بعد قرار حملة جمع السلاح.

و قال مفوض العودة الطوعية لولايات دارفور خلال حديثه في منبر المركز القومي للإنتاج الإعلامي اليوم أن قرار حملة جمع السلاح في دارفور ساهم بصورة كبيرة في استقرار الأوضاع الأمنية بمناطق العودة الطوعية بشقيه التلقائي و المنتظم و الموسمي . و أكد بأن هناك ازديادا في أعداد العائدين من النازحين و اللاجئين الي قراهم بعد توفر مطلوبات العودة شملت  الامن و الاستقرار و بدء  تطبيع الحياة المدنية  .

و امتدح تاج الدين جهود ولاة ولايات دارفور الخمسة في تقديم الخدمات الأساسية ومشروعات استقرار العائدين مبينا بأن مفوضية العودة الطوعية استطاعت أن توفر مساعدات إنسانية ممثلة في مواد الإيواء و المواد الغذائية للعائدين و عدد من مشروعات العودة و الاستقرار .

و أشار تاج الدين الي أنه وفقا للمعايير الدولية للنازحين هناك ثلاثة خيارات للنازحين تمثل الحلول المستدامة للنازحين تشمل العودة الطوعية للمناطق  الأصليه أو إعادة التوطين أو اندماجهم في المجتمعات المستضيفة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد