صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

تبادل مذكرات التفاهم لتطوير ( مروي الطبية ) بين الجهاز الإستثماري للضمان الإجتماعي ووزارتي الصحة الإتحادية والصحة والإسكان المصرية

5

تبادل مذكرات التفاهم لتطوير ( مروي الطبية ) بين الجهاز الإستثماري للضمان الإجتماعي ووزارتي الصحة الإتحادية والصحة والإسكان المصرية

الاماتونج : سلمى عبدالرازق
تبادل الطرفان السوداني والمصري امس الجمعة 2 ديسمبر في إحتفال بمركز عبد الحميد إبراهيم بالامدادات الطبية بالخرطوم، مذكرات التفاهم المتعلقة بتطوير مركز الأورام وتوطين علاج الأورام بمدينة مروي الطبية .

وقال وزير الصحة الإتحادي المكلف د.هيثم محمد ابراهيم ، إن تبادل المذكرات جاء بهدف تقديم أفضل الخدمات الطبية من قبل افضل الأطباء، فضلا عن تدريب الكوادر الطبية السودانية، ونقل التجربة المصرية فى علاج ومكافحة الأورام ،مشيدا بالعلاقة الإستراتيجية التي تربط البلدين، لافتا الى ان تبادل مذكرات التفاهم مع الجانب المصري خطوة من خطوات التعاون المشترك بين الطرفين في سبيل علاقة شراكة إستراتيجية طويلة الأمد لدعم قضايا الصحة.

وتمنى د.هيثم ، ان تكلل الجهود المبذولة بتوقيع الإتفاقيات بين الجانبين بتحقيق الهدف المنشود فى مكافحة مرض السرطان بالبلاد والاستفادة من الخبرات المصرية، مبينا أن مركز الأورام بمروي قدم الخدمة متكاملة لكل التخصصات مما يساعد فى تخفيف العبء على كاهل المواطن.

ومن جهته أشاد مفوض جهاز الضمان الاستثماري، سيف الدولة سعيد، بجودة الخدمات التشخيصية المميزة التي يقدمها مركز الأورام بمروي ، لافتا إلى أهمية أن يصبح المركز قوميا حتى تعم الفائدة كل السودان .

إلى ذلك رحب رئيس مجلس إدارة مستشفى الضمان مروي بروف حيدر الصافي ،بالوفد المصري الزائر شاكرا وزير الصحة الإتحادي لدوره الفاعل فى تحقيق هذه الشراكة حتى تقدم خدمات العلاج للمواطنيين بصورة مرضية وتوفير التأهيل والتدريب للكوادر الطبية العاملة بمركز الأورام .

الجدير بالذكر أن الوفد الفني الطبي من وزارة الصحة بجمهورية مصر العربية زار مدينة مروي الطبية وذلك بغرض الوقوف على إمكانيات مركز الأورام في “مدينة مروي الطبية ” بالولاية الشمالية .
وكان الوفد المصري شارك في ورشة العمل التي اقيمت يومي 29 و30 نوفمبر المنصرم بمدينة مروي بمشاركة وزارة الصحة الإتحادية والجهاز الإستثماري للضمان الإجتماعي.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد