صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

تجاوزات بمليارات الجنيهات في أدوية “كورونا” وأغذية أطفال بالقضارف

2

الخرطوم: الأماتونج

كشفت لجنة مراجعة مالية بولاية القضارف عن تجاوزات مالية وإدارية بمليارات الجنيهات بوزارة الصحة الولائية، في وقتٍ أوصت باتّخاذ إجراءات قانونية في مواجهة صيدليات بسوق المدينة تبيع أدوية كورونا مجانية تسرّبت لها، بجانب بيع أدوية وأغذية أطفال مهرّبة.

وكشف تقرير اللجنة بحسب صحيفة الحداثة الصادرة اليوم الأربعاء، عن مراجعة صرف أدوية خاصة بجائحة كورونا، ومراجعة الرواتب والتحقق عن مدى كفاءة العاملين بوزارة الصحة، فضلاً عن المصروفات الجارية ومخازن الأغذية.

وأكّد التقرير بحسب الصحيفة صرف أدوية لأشخاص وجهات خاصة دون تخويل بذلك من وزارة الصحة، وأشار لصرف 10 آلاف عبوّة “ميرنيوم” يبلغ سعر العبوّة الواحدة في السودان 5 آلاف جنيه، بجانب صرف 5 آلاف عبوة عقار “هيبارين” لطبيب كان يشغل منصب مدير الإمدادات الطبية خلال عهد النظام المباد.

وأوضح تقرير لجنة المراجعة الذي كشفته الصحيفة عن أنّ الإمدادات الطبية لم تقدّم للجنة أيّ تفويض من وزارة الصحة لمدير الإمدادات وموظفيه بالتصديق على الصرف من أدوية كورونا، لغير الأغراض المتعلّقة بها خلال العام 2020.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد