تجمع المهنيين: المؤتمر قائم ولم يتم عرض الأسماء على المجلس العسكري

0
5

الاماتونج : باج نيوز

حسم تجمع المهنيين السودانيين الجدل حول قيام المؤتمر الصحفي لإعلان السلطة الانتقالية والكشف عن الأسماء الُمختارة لتولي المجلس السيادي المدني غداً الأحد عند السابعة مساءً برض الإعتصام بالقيادة العامة للقوات المسلحة بالخرطوم، وذلك بعد أن راجت أنباء عن تأجيل المؤتمر الصحفي.
وأكد عضو سكرتارية تجمع المهنيين السودانيين د. محمد ناجي الأصم في تصريح لـ(باج نيوز) قيام المؤتمر الصحفي لإعلان الأسماء مشيراً إلى أن صفحة التجمع هي المعنية بنشر أخبار تأجيل المؤتمر أو قيامه، وأوضح أنه لم يتم عرض الأسماء على المجلس العسكري الإنتقالي.
من جانبه اجتمعت عصر اليوم بفندق كورنثيا قوى إعلان الحرية والتغيير مع رئيس مفوضية الأتحاد الأفريقي موسى فكي كما سيجتمع الأخير مساء اليوم بالمجلس العسكري الإنتقالي.
ووفقًا لمعلومات باج نيوز فإن أبرز الغائبين عن الإجتماع من ممثلي قوى إعلان الحرية والتغيير رئيس حزب المؤتمر السوداني عمر الدقير، وممثل نداء السودان بالداخل، وممثلي الجبهة الثورية ومبادرة المجتمع المدني وقوى أخرى موقعة على إعلان الحرية والتغيير.
وفي سياقٍ متصل وصف عضو لجنة التفاوض مع المجلس العسكري الإنتقالي مدني عباس أن الحديث عن تأجيل المؤتمر غير دقيق وأنه قائم ما لم يستجد أمرٌ على الساحة وأضاف: منحنا المجلس العسكري فرصة كافية إلا أن الزمن إستطال وما سنقدمهُ هو رؤيتنا ومن حقنا أن نعلن الأسماء رغم أنهُ لم يكن الخيار الذي سنلجأ له.

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك