صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

تجمع المهنيين يحمل الجهات الأمنية بسنار أحداث السوكي

40

أدان تجمع المهنيين السودانيين مساء اليوم الأحداث المؤسفة التي شهدتها مدينة السوكي وراح ضحيتها شخص واصيب أربعة أشخاص آخرين بعد اعتداء أفراد من الدعم السريع عليهم ونشر التجمع بياناً على صفحته عبر الفيسبوك جاء فيه:

تواجه مدينة السوكي بولاية سنار أحداثاً دامية وربما تتحول لمجزرة حقيقية. نحن في تجمع المهنيين السودانيين نتابع الأحداث هناك عبر عضويتنا وعبر مصادرنا وندعو كل من يتحصل على وثائق أو أدلة أو فيديوهات أو أي معلومات محدَّثة، أن يمدنا بها عبر بريد الصفحة حتى تكتمل المعلومات لدينا وسنصدر بيان تفصيلي عن الأحداث لاحقاً. هذا العنف المفرط تقوم به مليشيات مجرمة وغير مسؤولة وجرمها سيوثق لحين تقديمهم للعدالة وهو لا مهادنة فيه أو تنازل وقد ارتقى شهيد على الأقل وهو الشهيد أنور حسن وهذا دم لا دية له إلا الاقتصاص ممن يظنون أنهم محصنون ضد العدالة والمحاسبة ويد القانون.

نحمل السلطات في ولاية سنار والسلطات المركزية في الخرطوم كامل المسؤولية عما جرى ويجري في مدينة السوكي، كما نحذر كل من تسول له نفسه من استخدام القتل والعنف في مواجهة المواطنين العُزَّل، فالجرائم ضد الإنسانية لا تسقط وستطال العدالة كل المجرمين طال الزمن أو قصر، والمحاسبة قادمة لا محالة لكل فرد وجماعة.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد