صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

“تجمع المهنيين” يطالب بإقالة رئيس القضاء والنائب العام

8


الخرطوم / الاماتونج
طالب تجمع المهنيين السودانيين، يوم الإثنين، بإقالة رئيس القضاء ونوابه، بجانب إقالة النائب العام، واسترداد العمل النقابي، والتصدي للاستغلال الوظيفي والفساد في المرافق العامة والخاصة، وحث التجمع “الانتقالي العسكري” على الاستجابة لمطالب الشارع، وحل مؤسسات النظام السابق، وتشكيل مجلس سيادي مدني بمشاركة عسكرية.
وقدّم القيادي بالتجمع، أحمد الربيع، خلال مؤتمر صحفي بطيبة برس في الخرطوم، نبذة تعريفية عن تجمع المهنيين، وحيا الشهداء وكافة المشاركين في ثورة ديسمبر
وأشار إلى أن تجمع المهنيين تم تكوينه في العام 2013، وأنه بدأ عمله في العام 2018.
بينما أكد القيادي بالتجمع طه عثمان، أن هناك ‬ مسائل فورية وعاجلة لابد من حسمها، متمثلة في حل المؤتمر الوطني، وإقالة رئيس القضاء ونوابه، واستبداله بشخص آخر يتم التوافق عليه، إضافة إلى النائب العام، وإلغاء كافة القوانين المقيدة للحريات، وفي مقدمتها قانون جهاز الأمن.

من جهته، قال القيادي محمد ناجي الأصم إن هناك مطالب عاجلة، أجملها في ضرورة تكوين مجلس سيادي مدني، بتمثيل عسكري محدود، وحل المؤتمر الوطني و”ميليشياته”، وشدد على استمرار الاعتصامات إلى حين تحقيق مطالب الشعب كافة، وإقامة مؤتمر دستوري لدستور دائم للبلاد.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد