تجمع شباب السودان الثوري يستعجل الخكومة الإنتقالية بتنفيذ برامحها الإسعافي

0
2

الاماتونج : سلمى عبدالرازق
طالب الأستاذ عمر آدم عمران مسؤول الإعلام بتحالف تجمعات شباب السودان الثوري، الحكومة القادمة الاستعجال بتنفيذ برامجها الإسعافي. ودعا الوزراء أن يكونوا ثوريين والخروج للشارع لتلمس قضايا المواطن على أرض الواقع بجانب الذهاب لمواقع العمل ومتابعتها قائلاً ( الوطن يحتاج لنماء حقيقي وليس تقاعس).  وقال عمر خلال مؤتمر صحفي بسونا ان الحكومة الإنتقالية لا تستطيع بناء الوطن لوحدها، داعياً كل فئات المجتمع المساهمة في عملبة البناء. وعبر عمر عن أسفه للمضايقات التي يتعرض لها الشباب الذين يقومون بأعمال هامشية لتغطية متطلباتهم المعيشية خاصة في الأسواق من قبل محلية الخرطوم .مطالبا بإيجاد بدائل لهم لتشغيلهم  وتنظيمهم عبر مشاريع تنموية.
وأوضح أن التحالف يضم 47 كيان شبابي يهدف إلى المساهمة في بناء الوطن. ونرحب بالمدينة وأن نرى السودان بصورة ووجه جديد إضافة إلى تكوين جسم واحد للشباب.
وأكد أمين الشئون القانونية بالتحالف الأستاذ محمد صديق سعي التحالف لوضع خطط نعين بها الوزارات المختلفة. لافتاً إلى ضرورة تشجيع الإنتاج المحلي لرفد السودان بعملات صعبة تساهم في تنمية البلاد. مؤكداً ضرورة الجلوس مع الولايات المتحدة لسيطرتها على إقتصاد دول العالم . وقال إن المجتمع الدولي إشترط على السودان لرفعه من قائمة الدول الراعية للإرهاب الوصول لسلام حقيقي.
من جانبها طالبت الأستاذة أم عزين بخيت محمود، مسؤول المرأة بالتحالف بتناسي مرارات الماضي. والالتفات لتنمية البلاد .واشارت عزين ان السودان يزخر بموارد طبيعية كثيرة غير متوفرة في دول العالم الأخرى ولكن ينقصنا سؤ استغلالها. مؤكدة  علي أهمية النظافة حتي يكون السودان واجه للنظافة. واقترحت أم عزين اعتماد الحكومة لنظام الدوامين للموظفين وعمال الدولة حتى يسهم في استمرار الانتاج والعمل وتخفيف الضغط على الشارع العام وحركة المرور كما طالبت بإعادة فتح المنتزهات التي أغلقت مجانا للعامة وإفساح الميادين للشباب لمارسة أنشطتهم المختلفة، داعياً الكل إلى العودة لولاياتهم والإسهام في عملية الإنتاج.

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك