صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

تجهيز (100) ألف رأس من الضأن للتصدير

5

الخرطوم : الأماتونج

كشفت الإدارة العامة للمحاجر وصحة اللحوم بوزارة الثروة الحيوانية، عن جاهزية اكثر من (١٠٠) ألف رأس من الضأن بمحجر سواكن للصادر.

وقال مدير عام المحاجر وصحة اللحوم، د. علي آدم، لـ(السوداني) إن حركة الصادر تنساب للسعودية بطريقة جيدة، وأضاف: “وصلت (٣) بواخر، وتوجد باخرتان مرتقب دخولهما”، مبيناً أن هنالك حوالي (١٠١٤٩٩) رأساً بمحجر سواكن جاهزة للشحن، بالإضافة للإعداد الكبيرة الموجودة بالمراكز والمحاجر الأخرى جاهزة أيضاً للشحن إلى سواكن.

وأعلنت الإدارة، عن تصدير ما يفوق (٦٣) ألف رأس من الماشية خلال الأيام الماضية للأسواق الخليجية، تم تصدير (٦١) ألفاً و(٥١٢) رأساً من الضأن، و(٣٢) رأساً من الإبل للسعودية، بنسبة مناعة تتراوح ما بين (٨٥) إلى (١٠٠%)، إضافة لتصدير (١٦٢٢) رأساً من الأبقار لسلطنة عمان.

وأشارت إدارة المحاجر، في تصريح صحافي لانسياب صادرات الماشية واللحوم بصورة جيدة دون أي معوقات، وأن الإدارة ملتزمة بتنفيذ الإجراءات الفنية المطلوبة، بحسب الاتفاقيات التي تخص التجارة الدولية، بجانب وجود أعداد كبيرة من الماشية في المحاجر الوسيطة والنهائية معدة للصادر إلى الأسواق العربية.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد