صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

تحسين المعاشات بالصندوق الوطني للمعاشات والتأمينات الإجتماعية

7

تحسين المعاشات بالصندوق الوطني للمعاشات والتأمينات الإجتماعية

الخرطوم : الأماتونج
أصدر وزير شؤون مجلس الوزراء المكلف بتسيير مهام رئيس الوزراء الاستاذ/ عثمان حسين عثمان قرارا اليوم بالموافقة على تحسين المعاشات بالصندوق الوطني للمعاشات والتأمينات الإجتماعية ( القطاع الحكومي )، و تحسين المعاشات بالصندوق الوطني للمعاشات والتأمينات الإجتماعية ( القطاع العام والخاص ) بنسبة 300% .كما يمنح المعاشيون معاش شهر في عيد الفطر المبارك ومعاش شهرين في عيد الأضحى كل عام ، على أن تتحمل وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي تكلفة هذه التحسينات والمنح وذلك إعتباراً من ٢٠٢٣/١/١م وتدفعها بصورة مستمرة وفق أعداد المتقاعدين سنوياً، ويلتزم الجهاز الإستثماري للضمان الاجتماعي بدفع زيادة سنوية للمعاشات التي قدرها ( 15 % ) وفق الدراسة الإكتوارية من العوائد المحققة سنويا .
هذا ويتراوح تحسين المعاشات وفق الدرجات الوظيفية للقطاع الحكومي ما بين ( ٣٧،٠٠٠ ) للدرجة ١٧ ، و ( ٨٠،٠٠٠ ) للقطاع الأول الخاص.
ووجه القرار وزارات شؤون مجلس الوزراء والمالية والتخطيط الإقتصادي والتنمية الاجتماعية ( الصندوق الوطني للمعاشات والتأمينات الإجتماعية والجهاز الإستثماري للضمان الاجتماعي ) والجهات المعنية الأخري إتخاذ . إجراءات تنفيذ القرار.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد