تحقيق أمريكي يفضح منزل”أشرف الكاردينال” في”لندن”

0
48

الاماتونج  باج نيوز

تناولت صحيفة الانتباهة الصادرة اليوم”الجمعة” تقريرًا أمريكيًا مطولاً مثيرًا للفساد العالمي بدولة جنوب السودان المرتبط مع الحكومة، وأشارت إلى أنّ مدير منظمة”كفاية” جون برندرغاست والممثل الأمريكي الشهير جورج كلوني، حملوا الشركات العالمية وأباطرة الحكومات الأجنبية مسؤولية الفساد المتفشي بدولة جنوب السودان.

وطالب التقرير بحسب صحيفة الانتباهة الولايات المتحدة الأمريكية بتوسيع العقوبات المفروضة على الأشخاص المعنين في التقرير، وفرض عقوباتٍ عليه باعتبارهم جزءًا من الدعم المقدم لارتكاب وانتهاك حقوق الإنسان في جنوب السودان.

وأشارت إلى أنّ التقرير خلص أنّ السياسيين والمسؤولين العسكريين في جنوب السودان حصلوا على دعم أساسي من أولئك الأفراد والشركات من جميع أنحاء العالم الذين جنوا الأرباح من تلك المعاملات الفاسدة وأنّ المنظمة أجرت فحصًا دقيقًا لجرائم كل حالات الفساد أو لجرائم المالية المؤكّدة أو المزعومة في جنوب السودان، بالتعاون مع الشركات الدولية أو البنوك المتعدّدة الجنسيات والحكومة الأجنبية والعقارات الراقية في الخارج.

وتناول التقرير الأمريكي رجل الأعمال السوداني رئيس نادي الهلال أشرف سيد أحمد الكاردينال تحت عنوان” سلسلة فضائح للنجاح لا مثيل لها”.

وقال التقرير إنّ الرجل أسسّ مع رئيس هيئة الأركان الأسبق الجنرال فول ملونق أوان تحت أسم”وار وار للاستثمار” ويرجع اسم”وار وار” للقرية التي ولد فيها رئيس هيئة الأركان ملونق وتأسست في 27 يناير 2016.

وذكر التقرير أنّ الكاردينال تعاون مع الجنرال ملونق الذي ورد اسمه في تقرير انتهاكات حقوق الإنسان أكثر من”17″ مرة.

وأضاف أنّ الكاردينال يمتلك عقارات باهظة الثمن في لندن ودبي ويسافر إلى الولايات المتحدة وأنّ صفقته من حكومة جنوب السودان في أبريل 2006 بعد أكثر من عام بقليل من توقيع اتفاقية نيفاشا للسلام الشامل عام 2005، وأبرم عقدًا لشراء سيارات لحكومة جوبا وبعدها مباشرة قام الكاردينال بحسب المنظمة الأمريكية بشراء منزل في لندن بقيمة”11.10000″ جنيه استرليني”نقدًا”، كما قام بشراء”11″ شقة فاخرة في دبي في عام”2007″.

وقالت الانتباهة إنّ صفقة بين اللجنة العليا لتنفيذ الفترة قبل الانتقالية”NPTC” مع شركة غرين للخدمات اللوجستية لشراء ذرة وسيارة بقيمة”42″ مليون دولار لم تكتمل، ولم تجد المنظمة أي ما يفيد بتنفيذ الصفقة.

وأفادت المنظمة بحسب الصحيفة أنّ رجل الأعمال السوداني أشرف الكاردينال بعد أكثر من عقد على أوّل صفقة له في جنوب السودان، أصبح رجل أعمال عالمي لديه شركات في المملكة المتحدة والولايات المتحدة، ويشغل منصب خاص مستشار في مجلس إدارة شركة” FDC_Texas” ولديه أسهم في خمس شركات أخرى.

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك