صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

ترتيبات لتشغيل بيارة مشروع الصفا الزراعي وعدد من الحقول بسنار

7

ترتيبات لتشغيل بيارة مشروع الصفا الزراعي وعدد من الحقول بسنار

الخرطوم : الأماتونج
وقف وفد من الإدارة العامة لنقل التقانة والإرشاد بولاية سنار برئاسة المهندس الخير عمر الزين مدير الادارة ومجموعة شركات البرجوب للحلول المتكاملة، وممثلي المزارعين على عدد من الحقول البستانية بسنار حيث هدفت الزيارة إلى الوقوف على المشاكل التي تواجه المزارعين لا سيما فيما يختص بالري وأعطال الطلمبات. و قدمت الشركة اطروحاتها الفنية لصيانة وتشغيل الطلمبات، واختتمت الزيارة بلقاء حاشد للمزارعين بمنطقة المرفع حيث خاطب مديرالإدارة العامة لنقل التقانة والإرشاد الحضور مبشراََ باهتمام حكومة ولاية سنار بالزراعة والسعي لتذليل كافة التحديات التي تواجهها بوصفها قاطرة الاقتصاد. إلى ذلك تم الاتفاق المبدئي بين المزارعين وشركة البرجوب لتشغيل البيارة والطلمبات المتعطلة لتواصل هذه الحقول إنتاجها بالصورة المثلى.

من جانبهم أكد المزارعون أن البيارة توقفت عن العمل منذ أكثر من خمس سنوات. حيث أشاد ممثل المزارعين الهادي عبدالله بجهود حكومة الولاية وتعاون الشركات الزراعية مناشداََ الحكومة بمزيد من الاهتمام بقضايا التسويق، والتمويل، ومعينات التصدير. وقال ان مزارعي سنار تميزوا في الإنتاج و استحقوا لقب ملوك المانجو.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد