تركيا تؤكد عدم تدخلها في الشأن الداخلي السوداني

0
17

 

الاماتونج : سلمى عبدالرازق
جدد السفير التركي بالخرطوم عرفان نذير اوغلو عدم تدخل بلاده في الشؤون الداخلية للدول مؤكدا عمق ومتانة العلاقات بين الشعبين التركي والسوداني .
واكد اوغلو استعداد انقرا لتقديم مختلف المساعدات متي ما طلبت الحكومة السودانية ذلك مشيرا الي استمرار المساعدات الانسانية المختلفة للشعب السوداني . جاء ذلك اليوم في (تصريحات صحفية محدودة )
واضاف عرفان ان باب التقديم للمنح الدراسية في الجامعات التركية للطلاب السودانيين لا يزال مفتوحا في مجالات البكالاريوس والماجستير والدكتوراة مجددا دعوته للطلاب السودانيين الاسراع للاستفادة من هذه المنح .
واكد اوغلو ان انقرا ملتزمة بتنفيذ بروتكول التعاون الصحي ومنح 100 منحة علاجية في المستشفيات التركية مؤكدا ان هذا البرنامج لم يتوقف معلنا عن افتتاح مخبز تركي ينتج اكثر من 15 الف قطعة خبز يوميا وان الجهود متواصلة ليصل خلال الايام المقبلة لانتاج اكثر من 20 الف قطعة يوميا مجددا استمرار المنظمات التركية في تقديم وجبة افطار لاكثر من ثلاثة الاف تلميذ يوميا في السودان وقال انه تم حلب جهاز رنين مغنطيسي يعتبر الاحدث في السودان .
وقال اوغلو انه التقي برئيس المجلس السيادي الفريق اول عبد الفتاح البرهان كما التقي برئيس الوزراء د.عبد الله وانه بصدد لقاء عدد من وزراء حكومة الفترة الانتقالية خلال اليومين القادمين.

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك