صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

تشييع ١٦ شخصاً في الحادث المروري بالفاشر

108

 

شيعت مدينة الفاشر حاضرة ولاية شمال دارفور نهار اليوم وفي موكب كبير وحزين يتقدمهم والي الولاية الشريف محمد عباد سموح وأعضاء حكومته، شيعوا جثامين المتوفين في الحادث المروري الأليم الذي وقع في الساعات الأولى من صباح اليوم بطريق الإنقاذ الغربي بمنطقة أم الحسين (٩٥كلم ) شرق الفاشر . وأدى الحادث إلى استشهاد ١٦شخصا وإصابة ٤ آخرين إصابة إحداهن خطيرة ، فيما نجا من الحادث طفل رضيع لا يتجاوز عمره عاما واحدا . وقال بعض شهود العيان الذين نجوا من الحادثة إن الحادثة وقعت نتيجة لخروج (بص) سياحي قادم من الخرطوم عن مساره مما إدى إلى اصتدامه بعربة “بوكس ” كانت قادمة من الاتجاه الآخر وهي تحمل أكثر من عشرين شخصا كانوا في طريقهم من الفاشر إلى أم كدادة بعد مشاركتهم في مناسبة اجتماعية .
وأشاروا إلى أن قوة الاصطدام قد أدت إلى دفع العربة البوكس بركابها إلى خارج طريق الاسفلت و خلع الصندوق الخلفي بركابه و طرحه أرضا مما أدى إلى وفاة الـ١٦ شخصا في الحال بعد أن تمزقت اشلاء بعضهم .
وفور تلقيهما النبأ دفعت وزارة الصحة وإدارة شرطة المرور بالولاية بعدد من سيارات الإسعاف التي قامت بنقل الجثامين والجرحى إلى مستشفى الحوادث بالفاشر حيث تم تشكيل فريق طبي متكامل قام بإسعاف ثلاثة من المصابين وإدخال الحالة الرابعة اإلى غرفة الإنعاش نسبة لخطورتها .
واحتسب والي ولاية شمال دارفور في كلمة له بهذه المناسبة عند الله تعالى شهداء الحادثة التي وصفها بالمؤسفة والمؤلمة ، معبرا عن مواساته لأسر المتوفين ولجماهير الولاية والشعب السوداني قاطبة ، كما عبر الوالي عن تقديره للتداعي الكبير لمواطني مدينة الفاشر وللأجهزة الرسمية منذ وقوع الحادثة حتى لحظة مواراة الجثامين ، مشيرا إلى أن ذلك يؤكد نبل وسمو أخلاق الشعب السوداني في الملمات الكبيرة ..
وتعهد سموح بالمزيد من التعزيز لدور شرطة المرور بطريق الإنقاذ الغربي للتقليل من هذه الحواداث ولكنه استدرك بأنها كانت موجودة ولكن “قضاء الله وقدره كان أسرع ” كما أعلن عن تبني حكومته لعلاج الجرحى وفقا لما يقرره الأطباء .
فيما يلي أسماء المتوفين والجرحى :-
المتوفين :
1/أبوبكر عبد الحفيظ أبوبكر
2/أبوهريرة عبد الحفيظ أبوبكر
3/أبوهريرة إبراهيم أحمد جمعة
4/ندى عبد الله محمد جمعة
5/تغريد عبد الله محمد جمعة
6/منى هارون محمد أحمد
7/حافظ حسين محمود
8/هويدا حسين محمود
9/إقبال حسين محمود
10/عرفة عبد الله مصطفى
11/إسراء علي محمود
12/رضية سعد الدين محمود
13/عاصم عبد الكريم محمد
14/سليمان أحمد من الفاشر
15/عاصم عبد الله آدم /الفاشر
16/عبد الرازق بركة سالم /سائق البوكس
الجرحى :-
1/إسراء عبد الحفيظ أبوبكر
2/عائشة أبكر سكر
3/رقية موسى محمد كوكو
الطفل:- النذير بدرالدين أبكر سكر
عثر عليه بكامل صحته ولم يصب بسوء .

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد