صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

تصريحات مثيرة لعضو بمجلس السيادة: (كفاية نمنا كتير)

24

أعلن عضو مجلس السيادة اللواء ركن ابراهيم جابر ابراهيم رئيس اللجنة الاقتصادية بالمجلس التزامه بتنفيذ طريق اقدي الدمازين وكلف والي الولاية بوضع الدراسة لانفاذه في اعجل وقت وأعلن تكليف وزير الثروة الحيوانية بالعمل مع والي الولاية حتي يري الطريق النور، وقال (نمنا كتير وكفاية نوم والآن الوقت للعمل لكن وفقا لدراسات علمية وتخطيط استراتيجي). ودعا للتعاون من أجل العمل وشدد علي ضرورة عدم الركون والثقة بأننا قد وصلنا وجدد تاكيدات الحكومة بعدم تصدير أي سلعة خام في الوقت الراهن وشدد علي ضرورة الاهتمام بالصناعات التحويلية بمايوفر وظائف للشباب بجانب زيادة القيمة المضافة للمنتجات الزراعية.

وقال ابراهيم خلال مخاطبته يوم الأحد احتفال ولاية النيل الأزرق بأعياد الحصاد بمنطقة اقدي ذكروني شباب اقدي باولئك الذين جاءونا يوم (٦) أبريل فهم شباب بمقدورهم قيادة مستقبل البلاد وأشار إلي انهم معطونون بحب الوطن.

وأشار ابراهيم للمشاكل التي عانت منها الزراعة في البلاد وقطع بضرورة الإهتمام بالبحوث الزراعية بما يسهم في زيادة الإنتاج وأكد ضرورة تمويل الزراعة في كل السودان ووعد بالعمل علي زيادة عدد البنوك بالمنطقة، وأكد أهمية إستخدام التقانات الزراعية، واضاف لابد من قيام مدارس فنية ومعاهد تقانة لتقديم الإرشاد الزراعي لأن العملية تكاملية ودعا للاهتمام بالشراكات الزراعية المنصفة للطرفين.

وأكد ابراهيم مخرج البلاد الإقتصادي من منطقة اقدي بولاية النيل الأزرق وأشار إلي أنه لامفر سوي الإهتمام بالزراعة باعتبارها المخرج وأكد الدور الكبير الذي لعبته اللجنة الاقتصادية بالمجلس العسكري ومساهمتهم في توفير التمويل للموسم الزراعي في وقت صعب وأوضح أن ذلك نري مخرجاته من خلال هذه الخيرات التي نشهدها في الحصاد.

صحيفة الانتباهة

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد