صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

تصريح صحفي حول المواكب السلمية المعلن عنها في السادس من أبريل

5

تصريح صحفي حول المواكب السلمية المعلن عنها في السادس من أبريل

الاماتونج : سلمى عبدالرازق
تهنئ المفوضية القومية لحقوق لحقوق الانسان الشعب السوداني بذكرى انتفاضة أبريل المجيدة ، واذ تستذكر المفوضية القومية لحقوق الإنسان انحياز القوات المسلحة لمطالب الشعب السوداني في السادس من أبريل لعام 1985 فإنها تتطلع إلى أن ترافق هذه الذكرى بشريات بالتوصل لاتفاق سياسي ينهي الأزمات السياسية والاقتصادية والامنية الراهنة. واذ تتابع المفوضية القومية لحقوق الإنسان الدعوات لتجمعات سلمية بالتزامن مع هذه الذكرى فانها تطالب السلطات بالآتي:
1. ضمان حرية التجمعات السلمية المعلن عنها وحمايتها من جميع أشكال العنف أو التدخلات غير القانونية، كما تطالب جميع المتظاهرين بالتزام السلمية.
2. وإذ تؤكد المفوضية القومية لحقوق الإنسان على حق الشعب السوداني في الوصول لنظام ديمقراطي عادل ومنصف، فإنها تطالب السلطات المختصة بحماية حقوق جميع الأشخاص في التعبير عن مواقفهم بحرية كاملة.
3. تجدد المفوضية القومية لحقوق الإنسان انزعاجها البالغ من خطابات الكراهية والتهديد بالعنف التي ظهرت في عدد من التجمعات خلال هذا الأسبوع، وتناشد السلطات ضرورة القيام بدورها في منع مثل هذه الخطابات وتجريمها.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد