صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

تعليق الدارسة في جامعة القران الكريم والعلوم الإسلامية

28

علقت جامعة القران الكريم والعلوم الإسلامية، عملية الدراسة لأجل غير مسمى، على خلفية رفع الطلاب سقف المطالب التي تقدموا بها الي إدارة الجامعة.

وقدم الطلاب جملة من المطالب من بينها، توفير السكن، والمواصلات من الداخلية والي الجامعة، وتحسين البيئة الجامعية، وتمديد زمن المطالعة داخل مكتبة الجامعة، وبجانب تعديل اللائحة الداخلية، وتخفيض المواد الدراسية “مطلوبات” الجامعة.

وقال الطالب الرشيد أحمد لـ “صوت الهامش” انهم اجتمعوا بالإدارة الخميس الماضي، بهدف الوصول الي أرضية مشتركة حول القضايا، وتعهدت الإدارة بعد الاجتماع بكتابة بيان للطلاب حول ما تم التوصل اليه، واستدرك قائلا: “لكننا تفاجئنا ببيان يفيد تعليق الدراسة في الجامعة”.

وأضاف ان مطالبهم كانت موضوعية، غير ان أدارة الجامعة رفضت تلبيتها، وحملها مسؤولية، تعليق الدراسة.

وأصدرت الجامعة بيانا طالعته (صوت الهامش) حملت فيه الطلاب مسؤولية تعطيل الدراسة فيها، مؤكدا عدم تهاون الإدارة في تطبيق اللوائح والقوانين اللازمة ضد من يثبت تورطه في زعزعة استقرار الجامعة.

ويشكي الطلاب في الجامعة السودانية، من تردي في البيئة الجامعية، وارتفاع التكاليف المالية للدراسة، وندرة في السكن الداخلي.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد