صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

تعيين مولانا عبد العزيز فتح الرحمن عابدين رئيساً للقضاء

17

الخرطوم : الأماتونج

 رأس الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي اليوم بالقصر الجمهوري الإجتماع الدوري لمجلس السيادة.

وقالت الدكتورة سلمى عبد الجبار الناطق الرسمي بأسم المجلس، في تصريح صحفي أن المجلس عين مولانا عبد العزيز فتح الرحمن عابدين محمد رئيساً للقضاء، وذلك في إطار تكملة هياكل الدوله القضائيه والحقوقية، كما تم التأكيد على أن يختار رئيس القضاء نوابه ومساعديه وفقاً للمعايير المنصوص عليها في القانون.

وأشارت إلى أن المجلس تطرق إلى أهمية تشكيل مجلس القضاء العالي و إستكمال كافه المؤسسات العدلية .

وأضافت د.سلمى أن المجلس سيواصل تداوله لتعيين النائب العام دفعاً باتجاه إستكمال المؤسسات الحقوقيه والعدليه لترسيخ دوله القانون.

 وقالت الدكتورة سلمى أن المجلس وافق على إنهاء عقد رئيس المحكمة الدستورية ، دكتور وهبي محمد مختار الذي انقضت مدته في هذا الشهر، مشيرة إلى أن المجلس عبر عن شكره وتقديره لدوره الكبير خلال الفترة الماضية .

 وأضافت د. سلمى أن المجلس تناول الجهود الضرورية للوصول إلى حلول ناجعه للوضع في شرق السودان ، منوهه إلى أنه تم تشكيل لجنه عليا برئاسه الفريق أول محمد حمدان دقلو نائب رئيس المجلس ، وعضوية كل من السادة الاستاذ الطاهر حجر ابوبكر الاستاذ ابو القاسم محمد محمد برطم والدكتور عبد الباقي عبد القادر.

يشار إلى أن مولانا عبد العزيز فتح الرحمن كان قائماً بالتكليف رئيساً للقضاء في الفترة الماضية.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد