صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

تفاصيل إجتماع رؤسـاء وممثلي مكونات قوى الحرية والتغيير ” بيان من حزب الأمة القومي”

8

اجتمع مساء اليوم الأحد الثاني من اكتوبر 2022، بدار الامة، رؤساء وممثلي مكونات قوى الحرية والتغيير من القوى السياسية والمهنية والمدنية وحركات الكفاح المسلح، بدعوة كريمة من سعادة اللواء فضل الله برمة ناصر رئيس حزب الأمة القومي المكلف، وذلك لمناقشة التطورات السياسية، وما آلت له الأوضاع في البلاد من أزمات متلاحقة، وضرورة تحمل تحالف الحرية والتغيير مسئوليته الوطنية في إيجاد مخرج قومي وذلك بإنجاز مهام عاجلة لإنهاء الإنقلاب وإستعادة الحكم المدني الديمقراطي.

طرح حزب الأمة القومي خلال الإجتماع خارطة طريق للتحرك العاجل لإنهاء الإنقلاب وإستعادة الحكم الانتقالي، والتي تتمثل في استكمال بناء الجبهة المدنية الديمقراطية الموحدة التي تضم قوى الثورة والتغيير، وتصعيد العمل الجماهيري الثوري، والإسـراع بالتوافق على الدستور الإنتقالي، والاعلان السياسي، وبرنامج الحكومة الانتقالية، وميثاق شرف حماية التحول الديمقراطى، وتشكيل قيادة سياسية للكتلة المدنية الموحدة، والتواصل مع كل القوى المؤمنة بالانتقال الديمقراطي، والتواصل مع المجتمع الدولي والإقليمي لدعم التحول الديمقراطى.

وأكد الحزب أنه على استعداد تام لوضع كافة قدراته وعلاقاته تحت تصرف قوى الحرية والتغيير لإنجاز المهام العاجلة.

أتفق المجتمعون على خطورة الأوضـاع في البلاد، إقتصادياً وسياسياً وامنياً واجتماعياً بفعل الإنقلاب الذي أعاد رموز المؤتمر الوطني ومّكنهم من جديد للسيطرة على مراكز الدولة.

وأكـد المجتمعون على تصعيد العمل الجماهيري الثوري في ذكرى ثورة أكتوبر 1964، وفي إكتمال الإنقلاب عامه الأول، بما يحقق تطلعات شعبنا في الحكم المدني.

أمن المجتمعون على إسراع الخطـى لإنجاز المهام العاجلة لبناء الكتلة المدنية الديمقراطية الموحدة، والوفاء باستحقاقات التحول الديمقراطى والانتقال السياسي.

الواثـق البريـر

الناطق الرسمي لحزب الأمة القومي

٢/اكتوبر/٢٠٢٢م

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد