تفاصيل بيان الجيش السوداني حول عزل البشير

0
9

اعلن الجيش السوداني في بيان اول القاه على التلفزيون الرسمي الفريق اول عوض بن عوف عن عزل عمر البشير وتشكيل مجلس عسكري يدير البلاد لمدة عامين بالاضافة الى مجموعة قرارات عاجلة متعلقة .
أوكد وزير الدفاع السوداني عوض بن عوف، في بيان تلاه الخميس أن اللجنة الأمنية العليا قررت اقتلاع النظام، واعتقال رأسه، والتحفظ عليه وتشكيل مجلس عسكري انتقالي لمدة سنتين، وإعلان حالة الطوارئ لمدة 3 أشهر.

وأعلن حل المجلس الوطني، وتأمين كافة المرافق والموانئ والحركة الجوية وكافة الخدمات.

وشدد على وقف إطلاق النار في كل أنحاء البلاد بعد عزل البشير.

كما جاء في البيان الذي بث على التلفزيون الرسمي أن “القوى العسكرية ظلت تتابع في الفترة الماضية تردي الأوضاع المعيشية والخدمية وفشل الحكومة في توفير أبسط مستلزمات العيش، وتزايد الفقر.”

وأضاف أن هذا الشعب كان مسامحاً وكريماً وتخطى كل تلك المراحل بحكمة أبعدت عنه التشرذم إلا أن شبابه خرج في تظاهرات سليمة، لكن ذلك لم ينبه النظام الذي أصر على المعالجة الأمنية، لذا تجد اللجنة الأمنية العليا نفسها مجبرة على الاعتذار على ما حصل والترحم على الشهداء.

كما أكد أن المنظومة الأمنية حرصت على التعامل بحكمة مع الأوضاع المستجدة.

القرارات المعلنة :
قرر الجيش عزل الرئيس عمر البشير وتشكيل مجلس غسكري تدير البلاد لمدة عامين كاشفا عن القاء القبض على البشير وحل البرلمان السوداني والحكومات الحالية وتعطيل عمل الدستور ويحظر التجوال لشهر اعتبارا من 10 مساء وغلق الأجواء 24 ساعة واقرار حالة الطوارىء لمدة 3 اشهر وحل مؤسسات الرئاسة .
وحل المجلس الوطني، وتأمين كافة المرافق والموانئ والحركة الجوية وكافة الخدمات وشدد على وقف إطلاق النار في كل أنحاء البلاد بعد عزل البشير واقامة انتخابات بعد انتهاء الفترة الانتقالية وتأسيس دستور دائم للبلاد.

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك