تقرير مثير عن سوق العملات الأجنبية وأسعار الدولار

0
13

والناس يعيشون ساعات الراحة والتوقف عن العمل استعداداً لاستئناف اسبوع جديد، تكون الشوارع خالية ومهجورة إلا من حركة خفيفة، وهكذا يكون المشهد في السوق السوداء للعملات الأجنبية مثله مثل بقية الأسواق، لايختلف فيه المشهد كثيراً عن غيره، حركة خفيفة للمضاربين في العملة وقوة شرائية منخفضة. (الانتباهة أون لاين) في السطور التالية رصدت حركة تجار العملة يومي الجمعة والسبت، وأسباب المداومة على العمل رغم الانخفاض المعروف لسعر الدولار، خلال نهاية الأسبوع الماضي.
روح عمل
خلال الرصد إلتقينا بشاب كان يبدو في عقده الثالث من العمر، يقف مقابل المسجد الكبير، عرفنا طبيعة عمله بطبيعة الحال بالعبارة الشهيرة (صرف .. صرف) وأكد في حديثه لـ (الانتباهة أون لاين أن) بعض التجار يستمدون روح العمل في يوم العطلة من حالة الهدوء التي تسود السوق، وقال: (كويس معانا من ناحية الحكومة ما بتجينا).
تحويلات مغتربين
وعن الحديث بأن الندرة في العملات الأجنبية أو عدم توفرها بشكل كاف يؤدي إلى ارتفاع أسعارها، أكد المتعامل الشاب امكانية استغلال المتعاملين للزبائن ورفع سعر العملات خلال التعاملات، موضحاً أن هذه العادة موجودة فى كل مجالات البيع، مبيناً أن الانخفاض في السعر يكون فى تعاملات التجار فيما بينهم. وقال: (أما الزبائن والطلبيات الكبيرة دي حاجة ثانية). وكشف أن السوق يعتمد اعتماداً كلياً على تحويلات المغتربين بنسبة (٨٠-٩٠٪).
افتقار السوق
بائع آخر كان يبدو ضجراً من الأوضاع بشكل عام، حيث نفى وجود أي استغلال منهم للزبائن خلال أيام العطلة، وقال إن السوق يفتقر للزبائن أصلاً يومي الجمعة والسبت، مؤكداً أن نسبة البيع تنخفض مقارنة مع بقية أيام الاسبوع، مشيرا إلى أن بعض التجار ينادونه بعامل الرزق والبحث عنه فى هذا اليوم.
استقرار الأسعار
أحد التجار قال أن الأسعار لا زالت هي الأسعار التي أغلق بها السوق يومي الخميس والجمعة حيث يتم تداول الدولار بـ (112) جنيهاً، الريال السعودي (29.40) جنيهاً، الدرهم الإماراتي (31) جنيهاً، اليورو (123) جنيه، الجنيه الاسترليني (139) جنيه، الدينار الكويتي (245) جنيه، الجنيه المصري (7) جنيهات، الريال العماني (205) جنيه، الدينار البحريني (196) جنيه، الدينار الليبي (45) جنيه، الريال القطري (30) جنيه.

صحيفة الانتباهة

المشاركة

أكتب رد

أدخل تعليقك من فضلك!
أدخل إسمك هنا من فضلك