صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

تنظيم الأسرة : تؤكد أهمية  الشراكة بين الجمعية والاعلام من أجل نشر الوعي بالصحة الانجابية للمواطنين 

68

الاماتونج :سلمى عبدالرازق

اكدت جمعية تنظيم الأسرة السودانية أهمية

الشراكة بين الجمعية والاعلام من أجل نشر الوعي والإرشاد ورفع ثقافة الصحة الانجابية للمواطنين.

مؤكداً أن الإعلام شريك أساسي للجمعية التي أنشأت في العام 1965 لخدمات الصحة الانجابية

ومن جانبها شددت الأمين العام لجمعية تنظيم الأسرة السودانية الدكتورة تسابيح عوض صلاح أهمية الشراكة بين الجمعية والاعلام من أجل نشر الوعي والإرشاد ورفع ثقافة الصحة الانجابية للمواطنين.

وأكدت لدى مخاطبتها الاجتماع التنويري للإعلاميين لمناصرة قضايا الصحة الانجابية اليوم بقاعة الجمعية أن الإعلام الشريك الأساسي للجمعية التي أنشأت في العام 1965 لخدمات الصحة الانجابية’ متمنية أن يكون هذا الاجتماع مدخل رئيسي لنا مع الإعلاميين وشراكة حقيقية.

وقال مسؤول المناصرة بالجمعية مامون عمر أن الجمعية خصصت عدد 3 مراكز في ولاية الخرطوم في كل من جنوب امدرمان وأخرى في شرق النيل بمنطقة التعويضات بجانب عيادة متنقلة تغطي المناطق الطرفية. لافتا لتصميم رسائل مختلفة بلغة البرايل للمعاقين وصوتية للصم للتوعية.

 وفي السياق كشفت القيادية بجمعية تنظيم الأسرة الدكتورة سهام عبدالله جابر عن عن وجود 12 فرع

للجمعية بالبلاد. واضافت سعي الجمعية لتغطية كل الولايات. داعية الإعلاميين بمناصرة قضايا الصحة الانجابية عبر تضافر الجهود في تغيير مفاهيم المجتمع لتطوير خدمات الصحة الانجابية.

وشددت د. سهام على أهمية تجويد الخدمة في جميع المراكز. ولفتت إلى وجود الكثير من المعتقدات الخاطئة حول الوسائل لتنظيم الأسرة على مختلف انواعها.

واشارت لوجود 7 عناصر لجودة الرعاية تتمثل في الفعالية والأمان والتمحور حول السكان بجانب دقة التوقيت والعدل إضافة إلى التكامل والكفاءة. داعية الإعلاميين بمناصرة قضايا الصحة الانجابية عبر تضافر الجهود في تغيير مفاهيم المجتمع لتطوير خدمات الصحة الانجابية.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد