صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

توجيهات اتحادية بالمسؤولية والمحاسبية في الطوارئ الصحية

4

الخرطوم /الاماتونج

أكد وكيل وزارة الصحة الإتحادية، عصام الدين محمد عبدالله، علي ضرورة المسؤولية والمحاسبية في الطوارئ الصحية، مبينا أن اطار توجه الوزارة الإتحادية جعل المحاسبية من احدي قواعد العمل الصحي في السودان، ذلك من خلال السياسة الصحية الوطنية التى أجازتها وزارة الصحة مؤخرا.
جاء ذلك لدي مخاطبته ورشة اعداد اطار المسؤولية والمحاسبية في الطوارئ الصحية، صباح اليوم بكورنثيا، والتي عقدتها وزارة الصحة الإتحادية متمثلة في إدارة الرعاية الصحية الأساسية – إدارة الطوارئ الصحية ومكافحة الأوبئة، بالتعاون مع التنمية الصحية العالمية.
وقال عبدالله أن الهدف هو وضع المواطن في محور الإهتمام في لحظات الطوارئ والكوارث، وأكد مسؤولية وزارة الصحة الإتحادية المباشرة من تقديم كافة الخدمات التي تراعي كرامة وحقوق المواطنين، وشدد عبدالله على تقديم الخدمات بالجودة المطلوبة. ووصف عبدالله، قضايا الطوارئ بالمعقدة، مشددا على ضرورة المحاسبية في الخدمات ومنفذي وواضعوا الخدمات الصحية.
وفي ذات السياق أوضح خبير منظمة الصحة العالمية د.علي النمر عبدالله أن الورشة تهدف الى وضع اطار الإستجابة للطوارئ العمومية، مشيرا الى حداثة علم الطوارئ العمومية في العالم، وهو علم يهدف الي توحيد طريقة العمل ضمن مرجعيه قانوية واضحة المعالم إدارياً وفنياً. وأكد على أهمية دور جميع القطاعات ذات الصلة بالمسؤولية والمحاسبية في الطوارئ الصحية.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد