صحيفة كورة سودانية الإلكترونية

توقيع اتفاقيات بين السودان وبلا روسيا في مجال الزراعة

6

 

منسك / الاماتونج
اصدر الرئيسان فخامة المشير عمر البشير رئيس جمهورية السودان وفخامة الرئيس البيلاروسي الكسندر لوكاشينكو بياناً مشتركاً اليوم في ختام زيارة رئيس الجمهورية والوفد رفيع المستوى المرافق له الى جمهورية بيلاروسيا في الفترة من 9-11 ديسمبر 2018م بناءً على دعوة من رئيسها صاحب الفخامة اليكساندر لوكاشينكو.
وخلال إستعرض الرئيسان سير تنفيذ الاتفاقيات التي تم التوصل إليها إبان زيارة رئيس جمهورية بيلاروسيا إلى السودان في العام 2017م، مع التركيز على تنفيذ المشاريع المشتركة، كما تطرقا لمجالات التعاون الثنائي الواعدة فى البلدين.
فيما عبر الطرفان عن رغبتهما في ترقية التعاون من أجل تعزيز العلاقات الثنائية، وتطوير الشراكة بينهما.
، ورحب الجانب البيلاروسي بفتح سفارة للسودان في جمهورية بيلاروسيا، ويتطلع الجانب السوداني لأن يكون لجمهورية بيلاروسيا تمثيل مقيم في جمهورية السودان.
وعبر الطرفان عن الاحترام والدعم المتبادلين للسياسة الداخلية والخارجية وسيادة واستقلال كل منهما، ويؤكدان التزامهما بحماية أمن البلدين ودعم الجهود الرامية إلى تعزيز الأمن والسلم الدوليين، ومنع انتشار ظاهرة الارهاب والتطرف اللتان تشكلان تهديداً جدياً للأمن الدولي.
بجانب الاتفاق على أهمية حل النزاعات الإقليمية بالوسائل السياسية والدبلوماسية، وأكدا على رغبتهما الأكيدة في الالتزام بأهداف ميثاق الأمم المتحدة والمبادئ المتعارف عليها في القانون الدولي.
لاسيما تبادل الدعم في المنظمات الدولية بما في ذلك الأمم المتحدة وحركة عدم الانحياز، وذلك في إطار المبادرات الدولية الرامية للتصدى للمهددات والتحديات المعاصرة.
ورحب الطرفان بالتعاون المتميز في كافة المستويات مع الإشارة للدور المهم للجنة التعاون السودانية – البيلاروسية المشتركة، وذلك من أجل اتخاذ الإجراءات الرامية إلى تطوير التعاون الثنائي متعدد الأوجه، وتنسيق الجهد المشترك الرامي إلى تطبيق هذه الإجراءات.
يؤكد الجانبان على أهمية تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية والتعاون في المجالات الصناعية وإنتاج الآليات والمنتجات الزراعية.

قد يعجبك أيضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد